ما هي أضرار الكارنتين؟

اضرار الكارنتين

الكارنتين Carnitine هو حمض أميني ومن المغذيات الأساسية التي يحتاجها الجسم ويتم الحصول عليه من خلال الأحماض الرئيسية المكونة للكارنتين وهم حمض ليزين Lysine، وحمض ميثيونين Methionine، أو حتى من اللحوم الحمراء.

يساعد هذا الحمض الجسم في نقل الدهون الى المكان الذي تحرق فيه أي الميتوكندريون Mitochondrion حيث يتم تحويلها الى طاقة يستخدمها الجسم. من أضرار هذا الحمض:

ias
  • اضطراب المعدة: من أعراض الكارنتين الجانبية أنه يؤدي الى اضطرابات في المعدة حتى يخلف وراءه حالات من الغثيان والاسهال والقيء.

  • الأرق: يتسبب هذا الحمض بالأرق فلا يمكنك تناوله في المساء لأنك لن تشعر بالنعاس حتى ساعات متأخرة، فالأفضل تناوله خلال النهار.

  • زيادة ضربات القلب: أيضا، من آثار هذا الحمض أنه يؤدي الى ارتفاع في دقات القلب وفي ضغط الدم والحمى، لذلك لا بد من التخفيف من استعماله.

  • غير فعال: الكثير من الدراسات أثبتت أن الكارنتين غير مفيد ونتائجه ضئيلة جدا وهو لا يساعد على حرق الدهون بكميات مرتفعة خاصة إذا أخذ عن طريق الفم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية