فيديو إصدار أول رخصة سعودية للنساء يجتاح الإنترنت..من هي السيدة الأولى التي حصلت عليها؟

الفيديو انتشر كالنار في الهشيم

الفيديو انتشر كالنار في الهشيم

أُعلن الإثنين عن إصدار وطباعة أول رخصة قيادة سعودية للنساء في وقت يتنظر الجميع العد التنازلي لتنفيذ قرار قيادة المرأة في 24 يونيو، فحصلت عليها السيدة أحلام الثنيان لتكون أول إمرأة تحصل على رخصة سياقة.

وقبل إصدار [الرخص للمرأة](في هذا المكان سيتم تدريب النساء على القيادة… الرخص ستقتصر على هذا النوع من المركبات!!)، كشفت إدارة المرور بأن السيدات قائدات المركبات لن يتمتعن بأي استثناءات في كل ما يتعلق بأنظمة المرور والتي يتم تطبيقها على الرجال ولن تكون هنالك أي تفرقة بين الجنسين في كافة اللوائح المعمول بها في كافة إدارات المرور.

ias

من جانبه كشف مصدر مطلع من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لـ"مزيون" بأن كافة مواقع مؤسسات رعاية الفتيات تم تجهيز غُرف بداخلها يتم التعامل من خلالها مع جميع السائقات المخالفات وذلك بوجود أفراد من المرور يتبعون لوزارة الداخلية داخل هذا الموقع.

من خلال هؤلاء الأفراد يتم إيداع الفتيات المخالفات لأنظمة القيادة مع وجود مراقبة داخل الموقع وأخصائية اجتماعية تستقبل تلك الحالات ويتم التعامل معها وفق ما تتطلبه الحاجة في حال كانت الفتاة بحاجة إلى رعاية خاصة أو أن يتم تحويلها للمستشفيات أو الجهات الأخرى وذلك بعد أن تقف على حالتها الأخصائية الاجتماعية وهي المسؤولة عن بقائها أو إحالتها وفقاً للأنظمة والقوانين.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن وزارة العمل والتنمية والاجتماعية تعمل طوال الفترة الماضية على تجهيز تلك المواقع وترتيبها بالكامل بوضع جميع المتطلبات الأساسية التي تحتاجها النزيلة أثناء توقيفها داخل الدار مع وجود غرف خاصة للعزل يتم وضعمن بداخلها، وفي حال انتهاء كافة الإجراءات من قبل المرور فإنه يتم إطلاق سراحهن مباشرة دون أي تأخير في ذلك.

إقرأ أيضا: سعوديون يبدأون شراء السيارات لزوجاتهم.. وهنّ ينزلن الطرقات ويتفاجأن!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية