بالفيديو.. كيف تشحن هاتفك باستعمال الشمعة والماء؟

الشاحن الجديد!

الشاحن الجديد!

مع وعد بإنهاء مشاكل الشحن الدائمة الخاصة بهاتفك، أُطلقت مبادرة لتمويل تقنية جديدة بمنفذ USB تعمل على الماء والشمع للشحن فقط!

لا مشكلة في الشحن بعد اليوم إذا نجح هذا المشروع. ليس من الجدوى انتظار التيار الكهربائي المنقطع بل يمكن الإعتماد على الشمعة مجددا مع فرق واسع هذه المرة: شحن الهاتف وليس الإنارة.

ias

جهاز يعتبر لحال الطوارئ وللأيام العادية، يعتبر أول مصدر طاقة للهواتف الذكية إذا ما وضعنا التيار الكهربائي على حدة.

إنه شاحن يبدو كشكل الموقدة. يعتمد على شمعة "Stower" القادرة على رفع حرارة المياه وتوليد طاقة بنحو 2.5 واط قادرة على شحن هاتف ذكي، كاميرا وحتى ساعة ذكية.

يمكن استعمال هذه التقنية إذا كنت في داخل المنزل أم في خارجه، فهي لا تحتاج إلى كهرباء. تبقى هذه الشمعة لمدة ست ساعات وقادرة على شحن هاتفي "آيفون" شرط تعبئة الوعاء العلوي بـ150 ميلليتر من المياه كل نصف ساعة.

ليس ذلك فقط، فإن الشمعة قادرة على تنقية المياه التي تبقيها صالحة ويمكن استخدامها لتحضير المشروبات الساخنة.

قد تتساءل حاليا هل يمكن استعمال شمعة عادية؟. نعم هذا ممكن ولكن هذه الشمعة قد لا تستمر طويلا أو تولد أكبر قدر ممكن من الطاقة كما شمعة "Stower"، والتي تم تصميمها خصيصا لمهام الشاحن.

يسعى المصنعون حاليا إلى تأمين تمويل لهذا المشروع عبر موقع "كيكستارتر" إذا تكلف القطعة الواحدة 41 دولارا أمريكيا في حين يحتاج فريق "Stower" إلى 30 ألف دولار فقط للبدء بالمشروع. وإذا تأمن هذا المبلغ ستطرح الشمعة في الأسواق في ديسمبر المقبل بسعر 95 دولارا.

هذا ويؤكد المصنّعون أن هذا الشاحن آمن، آملين أن يحقق مشروعهم النجاح تحت إشكالية أن "البطاريات تستنزف بسرعة، والطاقة الشمسية لا يمكن أن تساعد ليلا". زد على ذلك القضية الأساسية: مشكلة الشواحن ومخاطرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية