اليك أصعب وأسهل شروط الحصول على رخص قيادة في العالم! بينها دولة تطلب الخضوع لـ3 اختبارات

اختبار قيادة

اختبار قيادة

تختلف معايير وشروط الحصول على رخصة القيادة بين بلد وأخر، ففي بعض البلدان المسألة لا تحتاج لأكثر من التوقيع على بعض الاوراق، بينما تتطلب الكثير من الجهد في دول أخرى.

في هذا المقال سوف نعرض لائحة ببعض أسهل وأصعب اختبارات الحصول على رخصة القيادة حول العالم بحسب موقع "Drive" المختص في عالم السيارات.

ias

المكسيك: تعتبر شروط الحصول على رخصة قيادة في المكسيك الاسهل على الاطلاق، فكل ما عليك فعله للحصول عليها هو دفع ثمنها إضافة إلى توقيع بعض الأوراق. كما أنه لا يوجد سن قانوني للقيادة اذ يمكنك التقدم للحصول عليها اذا كان عمرك بين الـ16 و18 عاماً، غير أنك لا تحصل على الرخصة الكاملة إلى في حال بلوغك الـ18.

استراليا: قد يكون ثمن رخصة القيادة في استراليا الاغلى على الاطلاق، حيث عليك دفع مبلغ 2000 دولار استرالي للحصول عليها، والمسألة لا تتوقف عند التكلفة المرتفعة فحسب بل عليك قطع ساعات معينة من التمرين تحت إشراف مدرب القيادة.كما يتضمن الإختبار مراحل صعبة مثل القيادة على طرقات جليدية.

اليابان: للحصول على رخصة القيادة في اليابان أمام خياران، الأول هو اختيار مدرسة تعليم قيادة تابعة للحكومة وبذلك ليس عليه القيام باختبار عملي. أما الخيار الثاني فهو اختيار مدرسة تعليم قيادة ليست مرتبطة بالحكومة وبذلك عليه اجتياز اختبارين الأول نظري والثاني عملي.

كوريا الجنوبية: لن تتمكن من القيادة في كوريا، اذا حصلت على درجة تقل عن 0.6 في اختبار النظر، ويجب تحصل على درجة 0.8 لتتمكن من الحصول على رخصة قيادة عامة من الدرجة الأولى و 0.6 للحصول على واحدة من الدرجة الثانية.

البرازيل: لكي تحصل على رخصة قيادة في البرازيل عليك اجتياز ثلاثة اختبارات، ففي بادء الامر عليك الخضوع لاختبار نفسي وأخر طبي، ثم عليك الخضوع لـ45 ساعة تمرين على الأقل.

اقرأ أيضاً: كل المستندات المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة سعودية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية