أسرع مصعد في العالم يمكن أن يسابق سيارتك.. وهذه هي سرعته!

اسرع مصعد في العالم

بعد أن باتت غالبية المدن الكبرى في بلدان العالم تعتمد على ناطحات السحاب كان من الطبيعي أن تقوم شركات تصنيع المصاعد ببعض الخطوات الجريئة.

فقد أقدمت شركة "هيتاشي" اليابانية على تصنيع مصعد سريع جداً يعتبر الأسرع في العالم خصوصاً وأنه يستطيع تحقيق سرعة تصل إلى 1260 متراً في الدقيقة أي 76 كم/س. هذا المصعد السريع استخدم مع مصعد آخر من نفس النوع أيضاً في مركز CTF المالي المتواجد في الصين.

ias

إن المصعد هذا تمكن من الوصول إلى سرعته المرتفعة من خلال محرك مغناطيسي وقد سجل الرقم القياسي في اختبار أجري في ناطحة سحاب في مدينة غوانغتشو الصينية طولها 530 متراً، وقد حقق مصعد هيتاشي سرعة وصلت إلى 1200 متر في الدقيقة (72 كم/س).

وتسعى الشركة اليابانية أيضاً إلى تحقيق سرعة أعلى هذا فضلاً عن تعديل وحدات التحكم وأجهزة الأمان على الرغم من أنها أشارت إلى أن المصعد بإمكانه الحفاظ على سلامة "ركابه" من خلال المكابح المهمة التي تتحمل درجات حرارة مرتفعة جداً تزيد على 300 درجة مئوية، إلى جانب البكرات الحديثة والمتينة التي باستطاتها إمتصاص الاهتزازات متى وصل المصعد إلى سرعات مرتفعة.

ولأن الشركة المصنعة لا تريد ان يُسجل تجاهها أية شكوى أو خطأ قدمت تقنية مميزة جداً تكمن في تعديل ضغط الأذن كي لا تصاب بالانسداد.

إقرأ أيضاً: في اليابان… مصاعد مزوّدة بمراحيض

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية