العلاج بالمنشفة للتخلص من الصداع في 5 دقائق فقط!

طريقة علاج الصداع

عادةً ما يصف لنا الأطباء المهدئات والمسكّنات لعلاج اوجاع وآلام الرأس الحادّة.

فعلياً ليس كل ما يصفه لنا الأطباء قد يجدي نفعاً في الكثير من الحالات خاصّة في حالات الصداع وأوجاع الرأس المزمنة. تكثر إذاً الاسباب التي تؤدّي الى حدوث الصداع منها التوتّر والإجهاد والضغط الذي نعايشه يومياً في حياتنا، نوعية النظام الغذائي الذي نتّبعه خاصّةً اذا ما تكثر فيه كمية الكافيين وتقلّ كمية المياه التي يحتاجها الجسم.

ias

ولكن إذا ما نظرنا الى الطريقة التي يتمّ فيها علاج الصداع، لوجدنا ان علاج المنشفة هو الأكثر إفادةً في علاج الصداع وأوجاع الرأس. فما هو علاج المنشفة؟

عادةً التدليك يساعد كثيراً على تقليل الضغط والتوتر الذي نواجهه: فيمنحك الطاقة ويخفّف من الاكتئاب واليأس ويتملّكك شعوراً بالانتعاش والتجدّد وذلك بسبب تجديد الدورة الدموية في الجسم وإيصال الاكسجين الى كافّة أعضاء الجسم. التدليك بواسطة المنشفة سيزيل كل السموم المتراكمة في منطقة الرأس والعنق ويريحك تماماً من أوجاعك.

  • بدايةً، اختر منشفة متوسّطة الحجم ولكن بشرط ان يكون ملمسها ناعم، غير خشن.
  • بعناية وهدوء تامّ، ضع المنشفة على الجهة الخلفية من عنقك وابدأ بتحريكها بطريقة تصاعدية: اي من اعلى الرأس وصولاً الى الكتفين.
  • احرص ان تكون حركاتك ناعمة وهادئة كي لا تشعر بأي تشنّجات. هذا التدليك يجب ان يستمرّ لـ 5 دقائق فقط مع ضرورة الاستراحة لمدّة 10 دقائق قبل ان تعاود الكرّة من جديد.

بعد الانتهاء من هذا العلاج، يمكن ان تشرب كوباً من شاي النعناع الطبيعي: ذلك لأن النعناع يسهّل الدورة الدموية في كافّة أعضاء الجسم لتلاحظ اختفاء الصداع بعد وقتٍ قصير.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية