لم تطلق النار سوى في 5 مناسبات.. إنها فرقة القوات الخاصة GSG 9 الألمانية!

اسرار عن فرقة القوات الخاصة GSG 9 الالمانية

تسعى كل قوى عسكرية لاختبار نخبة مقاتلينها والمتطوعين في الدخول إلى مؤسساتها العسكرية، كي تختار الأكثر شجاعةً وقوة وحنكة لينضمو إلى فرق القوات الخاصة، ولكننا اليوم سنتحدث عن قوة خاصة إستثنائية، إنها "GSG 9" الالمانية

تتميّزر فرقة القوات الخاصة "GSG 9" الألمانية بقدراتها الخارقة، فهي ببساطة من القوات الخاصة الأقوى عالميّاً فضلاً عن أن الدخول إليها يتطلب تمارين قاسية فهي تضم نخبة المقاتلين في الجيش الألماني.

ias

تهتم هذه الفرقة من القوات الخاصة بمكافحة الإرهاب، والعمليات الخاصة في الألمانية التابعة للشرطة الاتحادية الألمانية، وقد تم تأسيسها في العام 1973 وذلك على إثر حادثة في ميونخ اختطف فيها 11 لاعباً في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت تقام على الأراضي الألمانية.

لا يتم نشر عناصر فرقة GSG9 إلّأ في الحالات الإستثنائية، مثل إحتجاز الرهائن و الإختطاف والإرهاب كما يتم نشرهم أحياناً بهدف تعقب الهاربين من العدالة، وعمليّات القنص.

نظراً لقلة بروزها في الشوارع، لذلك يلف هذه الفرقة الغموض ولا يمكن معرفة معلومات كثيرة عنها، ولكن ما تم الكشف عنه هو أن هذه الفرقة تتميز فالتنظيم والتطوير واختبار أساليب وطرق جيّدة لتسهيل وتطوير طرق عملها ومداهماتها.

في الإحصاءات الأخيرة التي أقيمت عن هذه الفرقة تبيّن أن "GSG 9" قامت ، خلال فترة 30 سنة، بإنجاز أكثر من 1500 مهمة ولم تطلق النيران في أي منها سوى في 5 مناسبات، ما يبرهن قدرة هذه الوحدة على إنهاء أي مهمة بطريقة محترفة من دون أن تصل حتى لمرحلة الإشتباك المسلح.

أخيراً، تبقى ألمانيا واحدة من أهم البلدان من حيث القوة العسكرية والأسلحة عالميّاً وهي تعمل على تطوير قدراتها بشكل هائل، فهل سنرى يوماً قوة عربية بهذا التطوّر.

إقرأ أيضاً: هذه قائمة أقوى 10 أسلحة رشاشة في العالم.. فأيها تفضلون؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية