الأسرار وراء تضخيم العضلات

اسرار تضخيم العضلات

إن كنت تبحث عن الطريق السهل والسريع لتضخيم عضلاتك، إليك بعض الأسرار المفيدة التي ستضعك على الخط الصحيح لبناء جسم كامل متكامل بعضلات مفتولة في أسرع وقت ممكن.

ias

1- نوعية التمرينات

تعتبر التمرينات بالأجهزة مفيدة لصحة جسمك وبناء الجسم الرشيق ولكنها لا تفيدك لبناء العضلات وتضخيمها على عكس استخدام الأوزان والأثقال الحرة. فالتمرينات بالأوزان الحرة تساعد على العمل على كل عضلة على حدة.

2- إستخدام الأوزان الثقيلة

لا تتدرّب بالأوزان الخفيفة التي يسهل عليك حملها بل إعتمد الأوزان الثقيلة التي تتطلّب المجهود وتشغيل العضلات لحملها. قم بحمل الأوزان الثقيلة حتى لو صمدت لمدة أقل بها من تلك الخفيفة. لسنا نقول هنا أن تبدأ بحمل الأوزان الثقلية مباشرةً لأنها قد تؤذيك بل ننصحك بتحدّي ذاتك وتصعيب المهام قليلاً على نفسك.

3- الثبات

حاول أن تثبت على تمرينات تكررها نفسها فتعويد الجسم على نفس الضغط العضلي أمر مفيد له، على أن تغيّر هذا الروتين كل شهرين وتنتقل إلى نوع أصعب من التمرينات. فالجسم يتكيّف إلى فترة معينة مع نوع محدد من التمارين ويتعوّد عليها لتصبح عدم مفيدة له.

4- الراحة

الراحة توازي التمرينات أهمية، حاول ألا تتعدّى مدة تمارينك الساعة فهورمون التيستوستيرون ينخفض عند التمرينات التي تتخطّى الساعتين وهذا النقص قد يؤدي إلى فقدان العضلات.

وأنت ما سرّ عضلاتك المفتولة؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية