3 استخدامات لزيت الخروع للشعر لتعزيز التألّق واللمعان!

استخدامات زيت الخروع للشعر

زيت الخروع مصنوع من بذور نبات الـRicinus communis. خواصه الطبيعية المضادة للفيروسات ومضادات الميكروبات تجعله علاجًا شائعًا للمشاكل الجلدية المعروفة باسم الأمراض الجلدية وكذلك العدوى الفطرية. كما يُستخدم أيضا لنمو الشعر.

من الطرق الأكثر فعالية لاستخدام زيت الخروع للشعر:

ias

لنمو الشعر

المكونات: 1ملعقة طعام زيت خروع، قطرتان من زيت إكليل الجبل العطري، 1 ملعقة طعام من زيت جوز الهند. يمكنك ضبط نسبة الزيت حسب كثافة شعرك.

طريقة التحضير: اخلط جميع المكونات في وعاء وضعها على فروة رأسك واربطها بقطعة قماش. يمكنك الإحتفاظ بها طوال الليل أو شطفها بشامبو خفيف بعد ساعة واحدة. كرّر ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية النتيجة.

خصائص الخلطة: زيت الخروع يحمل حامض ريسينولايك وأحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية وزيت جوز الهند يحتوي على فيتامين ك ، أ ، و إي الذي يسرع الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي زيادة نمو الشعر.

لقشرة الرأس

المكونات: 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع، 2 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري، 1 ملعقة طعام من الصبار.

طريقة التحضير: اخلط جميع المكونات في وعاء وضعها على فروة رأسك من ثم لف فروة الرأس برقعة قماش. يمكنك الإحتفاظ بها طوال الليل أو شطفها بشامبو خفيف بعد ساعة واحدة. كرّر ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية النتيجة.

خصائص الخلطة: جل الصبار يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تنظيم الزهم الصحي الذي يمنع الشعر من الجفاف والتقطيع. بالإضافة إلى ذلك، يحارب فيتامين سي القشرة المسببة للميكروبات ويهدئ فروة الرأس والحكة. هذا المزيج من زيت الخروع وجل الصبار سيجعل شعرك صحياً، ويوفر رطوبة الشعر ومناسب لعلاج قشرة الرأس.

للشعر الجاف والتالف

المكونات: 1 ملعقة طعام زيت خروع، 2 ملعقة طعام زيت أرغان.

طريقة التحضير: اخلط زيت الخروع وزيت الأرغان في وعاء صغير وأفرغ هذا الوعاء في وعاء أكبر يحتوي على ماء ساخن. سيؤدي ذلك إلى تسخين الزيت وسيقوم الزيت الدافئ بتغميق شعرك وفروة رأسك. ثم قم بتطبيق هذا على فروة رأسك أولاً ثم على فروع الشعر. يمكنك الإحتفاظ بهذه الخلطة على الشعر طوال الليل أو شطفها بشامبو خفيف بعد ساعة واحدة. كرّر ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية النتيجة.

خصائص الخلطة: يحتوي زيت الأركان على فيتامين E وهذا مفيد للغاية للشعر. يعزز فيتامين إي نمو الشعر الصحي لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز الخلايا وتشجيعها على إنتاج شعر صحي. هو وكيل ممتاز لترويض الشعر المجعد وتعزيز التألق واللمعان، بالإضافة إلى شعيرات أكثر نعومة وأكثر قابلية للإدارة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية