كرة التنس ستخلصك من آلام الظهر والكتفين!

استخدام كرة التنس لتدليك الظهر والكتفين

استخدام كرة التنس لتدليك الظهر والكتفين

يقوم بعض الأشخاص بممارسة أنوع رياضة غريبة نسبياً أو حركات معينة لتليين العضلات وتحسين التحرك خاصّة إذا كنت تجلس لأوقات طويلة أمام الحاسوب أو في المكتب.

تسبب ساعات الجلوس الطويلة آلاماً في الكتفين والظهر، فيحصل تشنجات في العضلات لذلك يلجأ البعض للتدليك للتخفيف من هذه الآلام ولكن هناك طريقة فعالة يمكنك القيام بها ذاتياً من دون الحاجة لأي شخص كما يمكنك القيام بها في وقت فراغك وهي التدليك بإستعمال كرة التنس. يستخدم البعض كرة التنس للتدليك عبر وضعها على الأرض أو على الحائط والضغط عليها وبالتالي تدلّك ظهرك من خلال طابة التنس.

ias

ولكن يسأل البعض لماذا طابة التنس بالذات هي التي تستخدم في هذا التمرين؟ تتميز هذه الطابة بقساوتها كما أن حجمها الصغير نسبياً يجعلها قادرة على الدخول والتمايل مع منحنيات الظهر، بل إذا شعرت بأن الطابة تزعجك فبإمكانك أن تلف الكرة بقطعة قماشية أو جوارب مثلاً لكي تغطي الطابة قليلاً وتخفف من قسوتها.

كل ما عليك فعله لإتمام التمرين هو وضع الكرة على المكان الذي يؤلمك واضغط عليها بالإستناد على الحائط أو على الأرض فتصبح الكرة بينك وبين الحائط وتحرك من أعلى إلى أسفل والجهة اليمنى إلى اليسرى مكرّراً ذلك لمدة 6 دقائق وستتخلص من الآلام المبرحة التي تشعر بها في ظهرك، كتفيك ورقبتك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية