هذه هي اسباب قشرة الشعر المزعجة عند الرجال!

اسباب قشرة الشعر عند الرجال

تتعدّد الأسباب التي تؤدّي الى ظهور القشرة في الرأس: بحيث يبقى السبب الوحيد والأكثر تواجداً بين الناس هو وجود فطريات صغيرة داخل فروة الرأس تنتج قشوراً بيضاء تتغذّى وتعيش من زيوت وإفرازات جلدة الرأس.

ias

فروة الرأس الجافة او الدهنية تنتج خلايا بيضاء معروفة بالقشرة التي تظهر على الرأس وعلى الكتفين. قشرة الرأس ليست حالة مرضية او قاتلة ولكنها تسبّب الحرج بسبب مظهرها الفاضح والواضح.

الرجال هم أكثر عرضةً من النساء لظهور القشرة في فروة رأسهم وذلك بسبب النظام الغذائي الذي يتّبعونه: فتنمو الفطريات اكثر في جلدتهم لتصبح بيئة تعيش فيها هذه القشرة. ومن أهمّ الأسباب التي تؤدي الى ظهور القشرة نذكر تناول الأطعمة الحارّة والتوابل، الشوكولاته والسكاكر والأطعمة الغنية بالدهون او حتى الأطعمة التي تفتقر الى الزنك والفيتامين B.

الاختلال الذي يحصل في نسبة الهرمونات في الجسم مما يؤثّر سلباً على هذا الموضوع خاصّة مستوى هرمون التستوستيرون عند الذكور.  ومن العوامل التي تجعل ظهور القشرة يتكاثر هو عدم الاستحمام او حتى الاستحمام بالشامبو المضادّ للقشرة بانتظام الذي يسبّب ظهورها. بعض منتجات العناية بالشعر مثل كريمات التنعيم والبلسم تؤثّر على فروة الرأس وبالتالي تسبّب ظهور القشرة والحكّة.

هذه الخلايا البيضاء التي تظهر وتعيش على فروات الرؤوس قد تكون بسبب فطرة مالاسيزيا التي تتغذّى من بصيلات الشعر وتتكاثر لتظهر القشرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية