لن تتصور ان هذه الأمور لها علاقة بزوال الكرش!

اسباب عدم زوال الكرش رغم الحمية الغذائية

اسباب عدم زوال الكرش رغم الحمية الغذائية

أحياناً حتى وإن كنت تحاول الإلتزام بالحمية الغذائية، ينخفض وزنك من دون أن تتخلص من الكرش، فما هو سبب ذلك؟

إستطاع علماء كشف أسباب عدم إختفاء الكرش لدى بعد الأشخاص رغم الإلتزام بالحمية الغذائية، ورغم محاولات عدة للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن وبحسب الدراسة فإن الأسباب هي:

ias
  • يعتبر تناول المشروبات الغازية بكثرة من أهم أسباب الإنتفاخ المعدة حتى وإن كانت هذه المشروبات "لايت" فإنها تسبب الإنتفاخ كما أن المحليات الإصطناعية تتخزن في الجسم مما يزيد من الكرش.
  • إضافة إلى ذلك تبيّن أن تفعيل مهام العقل له علاقة بحرق الدهون بشكل كبير فقد أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يشغلون أفكارهم دائماً بأمور عديدة يكونون أقل عرضة للسمنة وبروز الكرش من الأشخاص الذين لا يمارسون نشاطا ذهنيا.
  • بحسب الدراسة تبيّن أن من المهم جدّاً أن تكون المسافة بين منزلك ومكان عملك بعيدة فهذا يساعد على خفض الوزن بالأخص للموظفين الذين يقضون وقتاً طويلاً في مكاتبهم كون ذلك يجبرهم على المشي، لذلك يجب ركن السيارة بعيداً عن المكتب لإجبار نفسك على ممارسة نشاط معين.
  • يعتبر الكالسيوم مهم جدّا للصحة لذلك يجب دائماً تناول المأكولات الغنية بالكالسيوم للحصول على الكمية المطلوبة يومياً للجسم، لهذا السبب يجب الإكثار من تناول الألبان التي تساعد على التخفيف من الدهون المتراكمة.
  • ما يجهله معظم الناس هو أن الضجيج والزحمة تسبب بمعظم الأحيان زيادة نسبة السمنة لحوالي 29%، فبحسب الدراسة الطبية تبيّن أن الضوضاء ترفع من نسبة الكوليسترول والهرمونات بسبب التوتر الذي تخلقه لذلك يجب قدر الإمكان الإبتعاد عن أماكن الضوضاء والزحمة.
  • أخيراً تبين من خلال دراسة ألمانية أن الأشخاص الذين ينامون جيداً هم أقل عرضة للسمنة لذلك يجب دائماً إستغراق الوقت اللازم للنوم وعدم الإستيقاظ في الليل لأن النوم يجب ألا تتخلله لحظات إستيقاظ ليكون فعالاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية