جهازك مزود بأنتي فايروس لكنه لا يحمي ملفاتك... إليك السبب!

اسباب عدم حماية الانتي فايروس لاجهزتك

في عصر باتت فيه التكنولوجيا منتشرة في كل منزل في العالم كان من الطبيعي أن تتواجد برامج للحماية من الفيروسات التي تفتك بأجهزتك.

هذه البرامج قد يعتبرها البعض عديمة الفائدة لأن الأجهزة التي يستخدمونها تعرضت لهذه الفيروسات على الرغم من تواجد لبرنامج حماية.

ias

ان المشكلة في هذه الحالة قد تعود لأسباب لا علاقة للتطبيق بها بشكل مباشر، من هنا الاطلاع على التالي أمر لا بد منه كي تبقى برامج الحماية فعالة.

  • كثير من برامج الأنتي فايروس تأتي عندما تتزود بها كنسخة تجريبية تمتد لشهر واحد كي يعود المستخدم ويطلب إعادة تجديد الرخصة للاستفادة من كافة الخصائص. من هنا وإذا لم تتجدد هذه الرخصة لن تتمكن من استخدام الأنتي فايروس بالشكل الصحيح.
  • من الأمور الخاطئة التي تجول في فكر الكثير من الأشخاص أن كل الأنتي فايروس مناسبة لكل أنواع الفيروسات إلا أن هذا الأمر ليس صحيح على الإطلاق، لذلك فإن المستخدم يحتاج للبحث عن برامج مكافحة الفيروسات المناسب له ليتجنب الوقوع في المشكلات.
  • يقوم الكثير من الأشخاص في العالم بالتوجه نحو أدوات للحماية والتسريع والتنظيف إلا أن هذه الأدوات لا تنفع للحماية من الفيروسات لأنها لا تتضمن خانات لفحص الملفات فيتعرض جهاز المستخدم للتلف من دون أن يدري.
  • في النقطة الأولى ذكرنا فكرة "إعادة تجديد الرخصة" لكن من الضروري ان تعلم بأن برامج الأنتي فايروس تحتاج للتحديث كل فترة من الوقت كي تعمل بشكل صحيح.

بعد أن تطرقنا إلى هذه النقاط أصبحت تعرف لماذا الأنتي فايروس لا يعمل متى احتجت إليه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية