ما هي الأسباب وراء عدم الوصول للنتيجة في التمرين؟

التمارين الخاطئة لن توصلك للنتيجة

التمارين الخاطئة لن توصلك للنتيجة

يعتمد الرجل على التمارين الرياضيّة لخسارة الوزن وتضخيم العضلات ولكنّ بعد فترة معيّنة، يحصل البعض على النتيجة في حين البعض الآخر لا يتغيّر في جسمه أي تفصيل يذكر، ما يسبب للبعض البأس والتوقف عن ممارسة الرياضة، فما هي أسباب عدم الوصول للنتيجة المرضية؟

ias

بعض الرجال يركّزون على الكميّة أكثر من النوعيّة أي بمعنى يكثر من التمارين ولكنّها بأكثرها لا تجدي في حالته، وهي من الأفكار الشائعة والخاطئة فالرياضي يركّز على النوعيّة أوّلاً أي أن يتناول مثلاً الأطعمة المناسبة لوضعه ويقوم بالتمارين المناسبة لوزنه قبل أن يفكّر بعدد التمارين أو الوجبات الغذائية.

إضافة إلى ذلك على الرجل أن يتأكّد من أن تمارينه صحيحة فأكثر أسباب عدم الحصول على نتيجة مرضية هي ممارسة التمرين بشكلٍ خاطئ ما يسبب عدم نمو العصلات بشكلٍ صحيح، أو أن لا تقوم بتنويع التمارين لتشمل العضلات كافّة أو أنّك لا تزيد في الوزن بشكلٍ صحيح مثلاً.

ومن الأسباب الأكثر شيوعاً أيضاً هي أن البعض ينتظر أن تكون النتيجة سريعة، وهي أكثر الأسباب التي تمنعك من التقدّم والوصول للهدف، فالنتيجة التي ترغبها تحتاج لوقتٍ وجهد لذا يجب أن تكون موضوعيّاً وتعطي نفسك الوقت المناسب لتصل للنتيجة المرضية.

أخيراً لا تستسلم مهما كانت الأسباب فالإستسلام عدو الرياضة وبالأخص كمال الأجسام لذا عليك أن تثابر ومن المؤكّد أنّك ستصل للنتيجة مع الوقت فما من شخصٍ تمرّن بشكلٍ صحيح إلّا ووصل لما يريده لذا إبتعد عن كل ما هو مضر كالستيرويد وغيرها والتزم بحمية غذائية صحيحة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية