هذا ما يسبب بظهور صوت احتكاك في السيارة

اسباب صوت احتكاك في السيارة

السيارة وعندما تعمل بالشكل الصحيح لا تصدر أي صوت غريب وهذا دليل واضح على أن الأنظمة لا تزال بعيدة عن المشكلات، إلا أنه ومع الوقت تبدأ المركبات تتعطل خصوصاً وأن كل قطع هذه الأخيرة تتمتع بعمر افتراضي معين لا يمكن أن تتخطاه.

ias

ومن المؤشرات التي يجب التنبه لها ولو ظهرت صوت الاحتكاك، والذي دائماً ما يكون صادراً من ناحية العجلات والذي من الضروري عدم إغفاله لأنه يكون متعلق بنظام المكابح.

ما الذي يؤدي إذاً إلى ظهور صوت الاحتكاك هذا في السيارة؟

  • قبل كل شيئ عليك أن تعلم بأن الفحمات تتمتع بعمر معين يختلف تبعاً لنوعيتها، لحال الطرقات التي تسلكها ولطريقة قيادتك للمركبة، هذا ويحب أن تعرف أيضاً أن صوت الاحتكاك وعندما يبدو وكأنه صفير يجب أن يدفع بك إلى التوجه نحو الميكانيكي لتغيير الفحمات والتي تكون قد أدت واجبها (الفحمات الخلفية لا تتغير في كل مرة تقوم بتغيير الفحمات الأمامية حيث أنها لا تتحمل الكثير من الضغوطات).
  • قد ينتج صوت الاحتكاك أيضاً بسبب اعوجاج أو عيب في الأقراص التي تغلق عليها الفحمات، في هذه الحالة إما يجب تغيير تلك الأقراص أو يجب أن يُصار إلى جلخها كي تعود ملساء فتتمكن من إيقاف السيارة متى شئت ومن دون مشكلات.
  • في بعض الأحيان قد تتمركز الحصى في نظام المكابح وقد تؤدي أيضاً إلى صوت احتكاك مرتفع جداً، هنا لا تخف وتوجه نحو الميكانيكي الذي تثق به كي يقوم بإزالة الحصى.

إنتبه من صوت الاحتكاك لأنه يكون ناتج عن نظام الفرامل في السيارة والذي لا بد من أن يعمل بالشكل الصحيح.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية