أسباب تؤدي إلى رجة في السيارة عند الضغط على دواسة البنزين

اسباب رجة في السيارة عند دعس البنزين

عندما تقدِم على قيادة سيارتك لمسافة طويلة، من الضروري أن تعلم بأن قطعها الميكانيكية والكهربائية يمكن أن يكون عمرها الافتراضي قد تقلص بشكل كبير.

والمشكلات التي تصيب السيارة تنقسم إلى قسمين، الأول يمنعك من إكمال سيرك والثاني يسمح لك بالقيادة وإنما لفترة ليست بطويلة.

ias

وتعتبر مشكلة الرجة في المركبة عند الضغط على دواسة الوقود من الأمور التي يعاني منها عدد لا بأس به من السائقين في شتى أرجاء العالم.

هذه الرجة عزيزي القارئ يجب أن تتخلص منها على الفور فهي تؤدي في غالبية الأوقات إلى استهلاك غير طبيعي في الوقود إلى جانب تسببها بتضرر قطع في السيارة ما تزال سليمة وخالية من العيوب.

  • إن الرجة المذكورة يمكن ان تكون ناتجة عن عطل في البواجي كمجموعة أو في إحداها. في هذه الحالة لا تعود القطعة المذكورة تقوم بعملها الموكل إليها أي أنها لن تقدم الشرارة في غرف الاشتعال.
  • يعود أيضاً سبب رجة السيارة إلى عيب في الكويل أو في المجموعة بأكملها، وتلف هذه القطع يؤدي أيضاً إلى تضرر البواجي، لذلك يفضل دائماً وعندما تكشف على الكويلات أن تكشف أيضاً على شمعات الاحتراق.

هذان السببان يؤديان إلى رجة في المحرك بمجرد أن تضغط على دواسة الوقود، وعدم تصليحما سيسبب أيضاً بمشكلات في كراسي المكينة وفي كراسي القير الأمر الذي سيجعلك تتكلف مبالغ مالية طائلة وغير ضرورية على الإطلاق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية