هذا ما يؤدي إلى "تقطيع" في السيارة أثناء السير

اسباب تقطيع السيارة اثناء السير

من غير المعقول على الإطلاق أن تقود سيارتك وهي تعاني من اهتزازات لأن رحلتك سوف تصبح كابوساً، كما أنك ستتعرض للكثير من المواقف المحرجة التي لا تليق بك. والسيارة قديمة كانت أم جديدة قد تصبيها الأعطال بشكل مفاجئ خصوصاً إذا كنت من الذين لا يكشفون على أجزائها وقطعها باستمرار، لذلك وإذا كنت تريد أن تعلم لماذا مركبتك قد أصابها "التقطيع" أثناء السير لا بد من تطلع على التالي.

ias
  1. البواجي وككل قطع المحرك معرضة للتلف مع الوقت، من هنا عليك أن تعلم بأنه إذا طالتها الأعطال سوف تصيب الاهتزازات سيارتك.
  2. قد لا تكون المشكلة ناتجة عن البواجي، إنما عن الكويلات أي القطعة التي توضع فيها البوجي والتي تعطيها الطاقة الكهربائية.
  3. تصاب السيارة بـ "التقطيع" أثناء السير إذا بدأت الأعطال تطال فلتر البنزين بسبب الشوائب التي تمر به، الأمر الذي يمنع الوقود من الوصول إلى المحرك بشكل صحيح.
  4. البخاخات عندما تطالها الأوساخ قد تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة أيضاً، لذلك لا تتردد في استخدام مواد مخصصة لتنظيفها.
  5. كي تتم عملية احتراق البنزين بالشكل الصحيح لا بد من تواجد لكمية مناسبة من الهواء في المحرك. فإذا طالت الأعطال حساس الهواء سوف تعاني بالتأكيد من مشكلة التقطيع.
  6. تأكد دائماً من نسبة الوقود المتواجدة في الخزان.

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة "التقطيع"، لا تتأخر أبداً في التوجه نحو أقرب ميكانيكي كي يعالج هذه المشكلة بعد أن يكون قد تعرف إلى السبب من خلال جهاز السكانر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية