أسباب تساقط الشعر وعلاجه لتكون إطلالتك ملفتة

اسباب تساقط الشعر وعلاجه

الرجل يتعرّض لفقدان الشعر أكثر من المرأة، فقد تصل هذه المشكلة إلى حدّ الصلع وقد يخسر كل شعره!

تتعدّد الأسباب التي تؤدّي إلى فقدان الشعر، مثل الإجهاد النفسي والضغط الذي يعاني منه بعض الرجال، فضلاً عن نسبة الفيتامين "أ" الزائدة في الجسم والتي تتسبب أيضاً بهذه الحالة، بالإضافة إلى نقص البروتين من الجسم.

ias

الصلع قد يكون أيضاً حالة وراثية يتعرّض لها الرجل، لأن أحداً من عائلته يعاني من هذه المشكلة، فتنتقل بالوراثة من شخص إلى آخر. كما يمكن اعتبار النقص في هرمونات الغدّة الدرقيّة التي تعزّز النمو بمعدّله الطبيعي سبباً أيضاً.

لعلاج هذه المشكلة والحدّ من تساقط الشعر، عليك اتّباع أبرز وأحسن الحلول:

  • الجراحة: يجري الأطباء والجراحون المختصون بالأمراض الجلدية عدة أنواع من العمليات الجراحية التي تهدف إلى استعادة الشعر، ترميمه وإعادة ترميم الأماكن التي تساقط منها.

  • زرع الشعر: هي أيضاً من العمليات الجراحية التي تعمل على اقتلاع بصيلات الشعر من مكان سليم النمو، وزرعها في مناطق الصلع الذي يعاني منه عدد كبير من الرجال.

  • خلطات طبيعية: يتم تدليك فروة الرأس بعصير أو هلام الصبار والإنتظار لبضع ساعات ثم غسله بالماء الفاتر. عليك استخدام الصبار مع مسحوق الأملى لمدة 3-6 أشهر لعلاج تساقط الشعر.

  • نظام غذائي متوازن: يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين "ب"، "سي" و"أو"، فضلاً عن الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية