ما هي أسباب تساقط الشعر؟

اسباب تساقط الشعر عند الرجال

الشعر هو عنصر مهم في جسم الانسان، لأنه يساعده على إظهار جماله وتألقه، ويحافظ على إطلالته الرائعة. ولكن، في الوقت الحالي، قد يعاني الكثير من الرجال من مشاكل تساقط الشعر بشكل كثيف، تعرف معنا الى الأسباب المؤدية الى ذلك!

ias

العامل الوراثي

السبب الأكثر شيوعا لفقدان الشعر، هي الحالة الوراثية التي تتسبب بخسارة الشعر. عادة ما يحدث هذا الأمر تدريجيا ولا يمكن التنبؤ به، فتظهر بقع صلعاء في الرأس ويصبح الشعر المتبقي رقيقا وضعيفا. يؤثر العامل الوراثي بطريقة أكثر مع الكبر بالسن بحيث يزيد معدل تساقط الشعر وتتسع مناطق الصلع. مع العلم أن للصلع طرق علاجيةكثيرة لأنها أصبحت ظاهرة شائعة عند الرجال وتزداد يوما بعد يوم.

التغيرات الهرمونية والحالات الطبية

إن التغيرات الهرمونية يمكن أن تسبب فقدان الشعر، وهي حالة غالبا ما تظهر بعد بلوغ سن اليأس عند كلا الجنسين. بالإضافة الى داء الثعلبة عندما يحارب الجسم المناعة ويتغلب بالتالي على إضعاف بصيلات الشعر. لا بد من ذكر، التهابات فروة الرأس، التي يمكن أن تغزو الشعر والجلد مما يؤدي إلى ظهور بقع متقشرة زال منها الشعر. أيضا لاضطرابات الجلد، العامل الرئيسي في تفشي الأمراض التي تسبب مناطق ندوب في الرأس.

الأدوية

يمكن أن يكون سبب فقدان الشعرعن طريق الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان والتهاب المفاصل والاكتئاب وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. فتناول الكثير من الفيتامين A قد يسبب بفقدان الشعر بقوة هائلة.

أسباب أخرى لتساقط الشعر

من الأسباب الأخرى نذكر: العلاج الإشعاعي للرأس، الصدمات الجسدية العاطفية، العمليات الجراحية وحالات وفاة الأقارب…

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية