ما هي الأسباب التي تؤدي إلى التهاب البواسير؟

اسباب التهاب البواسير

البواسير هي كتل من الأوعية الدموية المتوسعة في فتحة الشرج وفي المستقيم السفلي. المستقيم هو آخر منطقة من الأمعاء الغليظة قبل فتحة الشرج. فتحة الشرج هي نهاية الجهاز الهضمي حيث البراز يخرج من الجسم.

أحياناً، البواسير تنتفخ عندما تتوسع الأوردة وجدرانها وتمتد لتصبح رقيقة، وبالتالي مزعجة عند مرور البراز. وتصنف البواسير إلى فئتين عامتين:

ias
  • الداخلية: التي تظهر في المستقيم

  • الخارجية: التي تظهر في فتحة الشرج.

تتسبب البواسير بالألم والتهيج، وتشير التقديرات إلى أن ثلاثة من كل أربعة أشخاص يعانون من البواسير في مرحلة ما من حياتهم.

- سبب البواسير الأساسي، التورم في الأوردة الشرجية أو المستقيم، وهذا يجعلها عرضة للتهيج. هذا التورم يمكن أن يكون سبب أشياء عدة، بما في ذلك: البدانة، الحمل، الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة، الإجهاد على المرحاض، الإمساك المزمن أو الإسهال، اتباع نظام غذائي منخفض الألياف، السعال، العطس، والقيء.

  • يعتقد أن النظام الغذائي له تأثير كبير في تسبب البواسير. الناس الذين يأكلون باستمرار ويعتمدون على نظام غذائي عالي الألياف أقل احتمالاً من التعرض للبواسير، في حين أن أولئك الناس الذين يفضلون اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المصنعة سيقدرون على مواجهة مخاطر البواسير. فالنظام الغذائي منخفض الألياف يسبب الإمساك، ويمكن أن يؤدي إلى ظهور البواسير.

لذلك، من الضروري استباق هذا الداء المزعج، والعمل على تفادي بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور أعراض البواسير، وخصوصاً الإبتعاد عن الأطعمة القليلة الألياف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية