لماذا اختير اللون الاخضر في شعار واتساب؟

اسباب استعمال اللون الاخضر في شعار واتساب

أبصر تطبيق التراسل الفوري "واتساب" النور عام 2009 على يد المبرمج الأمريكي "جان كوم"، فبدأت الناس تدريجياً باستعمال هذا التطيق للتراسل باعتاره سهل وملائم لجميع المستخدمين، فأصبح في 9 أعوام واحداً من أكثر تطبيقات التراسل الفوري إستخداماً في العالم فوصل عدد مسنخدميه شهريّاً لأكثر من مليار شخص.

مازال تطبيق واتساب، منذ بداية تأسيسه حتى اليوم يحافظ على نفس الشعار، وهذا ما جعل الشعار معروف عالميّاً وكأنه ماركة تجارية، ولكن يتساءل البعض لماذا قام المؤسس باستخدام اللون الأخضر في الشعار؟

ias

بحسب خبراء التكنولوجيا، إستخدم اللون الأخضر في شعار تطبيق واتساب ليرمز إلى إستمرار المحادثات من دون التوقف، وهو يحمل رمزية إشارة المرور التي، وعندما تكون الإشارة باللون الأخضر، يكون مسموح للسائقين السير من دون توقف.

من ناحية أخرى فسر البعض بأن من المحتمل أن يكون قد استخدم اللون الأخضر في الشعار كرمز للتجديد والإتكار والتكنولوجيا، كما أنه يوحي بالإستمرارية والتقدم، إضافة إلى ذلك فإن اللون الأخضر يضفي على المستخدمين شعوراً بالإسترخاء والراحة.

وافق خبراء الألوان على هذا الرأي فقد أشار هؤلاء أن اللون الأخضر يحمل دلالات للعافية والصحة والهدوء إضافة إلى أنه مربوط باللون الأخضر في الطبيعة لذلك عندما ينظر المستخدمين للون الأخضر فإنه يشعرهم بالراحة تلقائياً وبالتالي هذا ما يؤثر على زيادة المستخدمين ويسوّق أكثر للتطبيق.

أخيراً، تجدر الإشارة بأن تطبيق واتساب تم بيعه لشركة فيسبوك عام 2014 بمبلغ 19 مليار دولاراً أمريكيّاً ضمن واحدة من أكبر الصفقات في عالم التكنولوجيا.

إقرأ أيضاً: ترغب بتشغيل واتس اب واحد على هاتفين مختلفين؟ إتبع هذه الخطوات

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية