لتحصل على الوظيفة.. جاوب بهذا الشكل!

اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها

بعد أن تنتهي من الدراسة في الجامعة، أصبح الوقت المناسب لتقدم على وظيفة مرتبطة بالتخصص الجامعي، وسوف تجري العديد منالمقابلات الشخصية التي تتطلب منك أن تكون قادرا على الرد على كل الأسئلة المطروحة بدقة وإتقان، كي تحصل على الوظيفة. تعرف الى بعض الأسئلة التي تطرح عادة، والى أجوبتها المفروضة ليكون لك النصيب الأكبر في الحصول على الوظيفة!

ias
  • عرفنا عن نفسك: بكل إيجاز وتركيز، جاوب عن السؤال وتكلم عن حياتك المهنية، ولا تتطرق الى المواضيع المرتبطة بحياتك الشخصية. فالشخص الذي يحاورك تهمه خبرتك المهنية وخلفيتك التعليمية، واذكر أسباب اهتمامك بهذه الوظيفة.

  • ماذا تعرف عن الشركة؟: قبل التقدم لوظيفة معينة، عليك أن تكون على اطلاع بكل التفاصيل التي لها علاقة بالشركة التي تقدم لها، فقم بالبحث اللازم واستغل الفرصة لمدح أصحاب العمل.

  • لماذا أنت مهتم بالوظيفة؟: برهن للشخص الموجود أمامك بأن خبرتك ومؤهلاتك المهنية تخولك الحصول على مثل هذه الوظيفة، وأظهر حماسك واستعدادك لتولي هذا المنصب ولتحدي كل الصعوبات التي يمكن أن تواجهها خلال العمل.

  • ماذا ستقدم للشركة؟: هذا السؤال هو الذي يميز بعض الأشخاص المحاورين الطالبين التوظيف، فكن أنت المميز وتكلم عن قدراتك التي سوف تقدمها للشركة، بكل ثقة وبلا خجل، وعن مهاراتك التي سوف تساعدك لتكون على قدر المسؤولية.

  • لماذا تركت وظيفتك السابقة؟: لا تبدأ بالكلام عن صاحب العمل أو الفريق الذي تعمل معه، إنما تكلم عن طموحك اللامحدود وأنك تبحث عن التطور والتقدم أكثر في مجال مهنتك، واذكر أنك تعلمت بما فيه الكفاية من الوظيفة السابقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية