كيف يمكن إزالة رائحة العرق للأبد؟

ازالة رائحة العرق للابد

تعتبر منطقة الإبطين من المناطق في الجسم المسؤولة عن الرّائحة الكريهة خصوصاً إذا أهمل الرّجل النّظافة والإستحمام بشكل يوميّ.

نتيجة زيادة نشاط الغدد العرقيّة، يفرز العرق من الجسم بكثرة، ويتسبّب بظهور بكتيريا وفطريّات تتسبب بالرّائحة البشعة.

ias

إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، وإذا كنت تشعر بالخجل ولا تدري ما تفعله لتحارب هذه الرّائحة، بات الحّل أمامك لتتخلّص من المشكلة بشكل نهائيّ، تعرّف إلى هذه الحلول:

  • الإستحمام: استحمّ كل يوم وقم بالواجب تجاه النّظافة الشّخصيّة، وبدّل الملابس كل يوم حتّى لا تشعر برائحة العرق أبداً. هذه الطّريقة هى الحلّ السّهل الذي لا يتطلّب منك لا المال ولا شيئاً آخر، إنّما 10 دقائق خلال اليوم لتستحمّ وتزيل آثار إفرازات الجسم.

  • مزيلات التّعرق: يمكن الإعتماد على مزيلات التّعرق Deodorants أو المثبّطات Antiperspirant للتّقليل من الإفرازات ولإزالة الرّائحة الكريهة التّي تترافق مع العرق الذّي يخرج من الجسم.

  • الخلّ: يعتبر الخلّ من أفضل العلاجات للتّعرق، فهو يتميّز بمفعوله المقاوم للبكتيريا والعرق. بلّل قطنة بالخلّ الأبيض أو بخلّ التفاح وامسح تحت الإبطين حتّى تختفي الرّائحة لفترة طويلة.

  • الملابس القطنيّة: اختر الملابس القطنيّة التي تمتصّ البكتيريا وتمنعها من تسبّب الرائحة الكريهة. الملابس المصنوعة من الألياف الصّناعية لا تسمح بتهوية البشرة والجلد ولا حتّى بامتصاص العرق، ممّا يؤدّي إلى احتجازه وتحلّله بالبكتيريا وفساد رائحته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية