6 اخطاء نرتكبها دائما اثناء الحلاقة

اخطاء الحلاقة عند الرجال

من أساس نجاح إطلالة الرجل في حياته اليومية والعملية، هو الذقن المحلوق.

قلّما يقبل الرّجل او الشاب ان يخرج من منزله في المناسبات والأعياد، وهو لم يحلق لحيته وينظّف ذقنه من الشعر الزائد. فمن شروط الوجه الجميل والمشرق هو التخلّص من اللحية الظاهرة.

ias

ويمضي العديد من الرّجال ساعات في الصباح للتأكّد من حلاقة ذقنهم بشكلّ جيّد دون اي شوائب او ندوبات او بقعة دم ظاهرة. لذلك، نسلّط لكم اليوم الضوء على 6 أخطاء يرتكبها كلّ رجل امام المرآة اثناء الحلاقة.

1-احلق قبل الحلاقة:

اذا كنت من اصحاب الذقون واللحى الطويلة، من المتسحيل ان تحصل على نتيجة مرضية عندما تستعمل الموس للمرّة الأولى. لذا ننصحك ان تقوم بالحلاقة بدايةً بواسطة الحلاقة الكهربائية ثم بالشفرة لتحصل على ذقنٍ نظيف.

2- اغسل وجهك بالماء:

أفضل وقت للحلاقة هو بعد الاستحمام. من الضروري ان تعرّض بشرتك للماء جيّداً قبل الحلاقة والماء اثناء الاستحمام هي افضل حلّ. لذا احرص على ان تحصل على حمام سريع لتكون الحلاقة ممتازة.

3- افتح مسام وجهك:

قد تكون هذه الطريقة تقليدية إنما فعّالة جدّاً. ضع منشفة مبلّلة بالماء الساخن على وجهك قبل الحلاقة لتشعر ان مسام الوجه تفتّحت فتصبح عملية الحلاقة اسهل وأسرع.

4- ضاعف كمية كريم الحلاقة:

إياك ان تكون بخيلاً على نفسك! ضع كمية كبيرة من كريم الحلاقة على وجهك حتى ولو تخيّلت نفسك رجل ثلج للوهلة الأولى. مكوّنات هذا الكريم ستحمي بشرتك من التشقٌّقات والجروح والخدوش الصغيرة.

5- اختر موس الحلاقة الأفضل:

تأكّد جيّداً انك تختار موس الحلاقة المناسبة لبشرتك ولوجهك. فما نجده اليوم من تقدّم في عالم الحلاقة هو لحماية وجهك من اي ضرر او جرح.

6- اكتشف وجهك:

الكثير من الرّجال لا يعرفون المكان المناسب لتمرير موس الحلاقة. فنرى حتى بعد انتهائهم من الحلاقة الكثير من البذور والحبوب التي تخبئ شعيرات صغيرة. فلا تتردّد ان تستشير خبير تجميل ليرشدك على الطريقة المثلى للحلاقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية