لماذا ممنوع علينا ان نبتسم في صور جواز السفر؟

احذروا الابتسامة في صور جواز السفر

الصور الجميلة هي تلك التي يظهر فيها الانسان وهو يضحك ويبتسم.

يفضّل الأغلبية ان نصوّرهم ونحفظ صورهم في حالة من الفرح والبهجة. فهل هناك اجمل من رؤية اسنانٍ ناصعة البياض تلمع امامنا؟ لذلك، نرى الكثيرين يعانون او يتذمّرون عندما ينوون التقاط صورةً من اجل بطاقة الهوية او جواز السفر.

ias

لكن السؤال الذي دائماً ما نطرحه على أنفسنا ولم نجد له جواباً مقنعاً: لماذا الابتسامة ممنوعة في صور جواز السفر؟

الكثير من السلطات في أكبر دول العالم مثل الولايات المتحدّة الأميركية ومنظمة الأمم المتحدة، منعت الجميع من الابتسامة في صورة جواز السفر مع ضرورة الإبقاء على تعابير الوجه العادية والمحادية ولا تظهر اي تأثّر ايجابي او سلبي. كما شدّدت على أهمية إبقاء العيون مفتوحة والفم مغلق تماماً.

هم يعتبرون ان الوجه المحايد الذي لا تعابير فيه هو أكثر تقبّلاً في الأوراق الرسمية والقانونية، وهذا ما اتّفقت عليه كل دول العالم حسب قانون الأمن المتفّق عليها خاصّة في تدابير المطارات والسفر.

من جهةٍ ثانية، نرى أنه في القرن ال 21 بدأت جميع مطارات العالم تتّبع سياسة جواز السفر البيومتري: هذا يعني ان اي تغيير في تعابير الوجه مثل تحريك الخدّين بالابتسامة او الغمزة في العينين سيجعلك تتعرّض لمشاكل اثناء السفر انت في غنى عنها!

لذلك، لا داعي للهلع في كلّ مرة ترى فيها صور جواز السفر الخاصّ بك وانت بوجهٍ عابس وغاضب. هذه الصور هي فقط لدواعٍ أمنية ولن تحتاجها في أي مكانٍ آخر!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية