من هو اللاعب الذي سجّل اجمل هدف في العالم؟

اجمل هدف في العالم

يطرح عشّاق لعبة كرة القدم الكثير من الأسئلة فيما خصّ مهارة اللاعبين وقدراتهم على أرض الملعب وعن السرّ وراء شهرتهم الواسعة في هذه الرياضة. لكن هل فكّرتم يوماً ان نجد جواباً مقنعاً على سؤال طرحه الكثير والكثير من الناس: "من سجّل اجمل هدف في العالم"؟

ias

إذا ما نظرنا في تاريخ كرة القدم، لوجدنا مرور الكثير من الأسماء المهمّة والتي استطاعت ان تسجّل أجمل الأهداف خلال المباريات لكن الأقوى يبقى "هدف القرن".

حتى اليوم، يقال ان هدف الأرجنتيني مارادونا في ربع نهائي كاس العالم 1986 خلال مباراة جمعت المنتخب الأرجنتيني مع المنتخب الإنجليزي هو أجمل هدف في العالم. نهار 22 يونيو 1986، سجّل ماردونا هدفه هذا، بطريقة الجري عن مسافة 60 متراً وقد أجمع أكثر من 18000 شخص على أنه هدف القرن. ليس هذا فقط، فقد شهدت هذه المباراة على "هدف الربّ" كما أسموه، بعد ان سجّل دييغو مارادونا هدفه بواسطة يده في مرمى الفريق الإنجليزي.

هدف القرن، هي جائزة تقدّمها الفيفا لأروع عشر أهداف تسجّل في نهائيات كأس العالم ويكون التصويت لها عبر موقع الفيفا.

اللاعب السعودي سعيد العويران، برز اسمه من ضمن أجمل 10 أهداف في العالم. ضمن نهائيات كأس العالم في العام 1994، سجّل لاعب المنتخب السعودي سعيد العويران هدفه جرياً لمسافة 70 متراً في شباك فريق المنتخب البلجيكي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية