مؤتمر آبل: تلفزيون وأيباد وقلم وأكثر!

اجدد إبتكارات شركة ابل

اجدد إبتكارات شركة ابل

إنتظر محبّي آبل حفل 9 سبتمبر بشوقٍ كبير، منتظرين الكشف عن أجدد إبتكارات الشركة على جميع الأصعدة، فكانت المفاجآت كثيرة من الشركة التي أصدرت عدداً كبيراً من الأكسسوارات إضافة إلى الهاتفين الجديدين ايفون 6 اس و6 اس بلس واكسسواراتٍ متعدّدة.

ias

Apple TV

أطلقت الشركة تلفاز آبل جديد بمميّزاتٍ رائعة، ورغم أن التصميم الخارجي مازال شبيه بسابقه، إلّا أن التقنيّات المستخدمة فيه أكثر تطوّراً ، وقد وضعت الشركة جهداً في تطوير التلفاز ليتلائم مع الألعاب الجديدة الخاصة بـ Apple TV إضافة إلى تقنيّة سيري الرائعة أو المساعد الصوتي، يبلغ سعر Apple TV حوالي 149 دولار للتلفاز المزوّد بذاكرة 32 جيجاببايت، أمّا تصديره فسوف يكون مؤمّناً إلى كافّة أقطار العالم إبتداءاً من شهر أكتوبر.

Remote controle

يدعم ريموت التلفاز تقنيّة بلوتوث 4.0 لتحكّمٍ أفضل نظراً لتوافر التقنيّات والخدمات التي يقدّمها التلفاز.

IPAD Pro

أطلقت الشركة في الحفل جهاز IPAD Pro الجديد أيضاً، والذي يتميّز بحجم شاشته الّي بلغ 12.9 إنش بدقّة 2732X2048 بيكسل وبسماكة لا تتعدى 6.9 ملم، أمّا وزنه فهو حوالي 712.14 غراماً.

تم تزويد هذا الجهاز بكاميرا خلفيّة بقوّة 8 ميجابيكسل، وبطاريّة تعمل لمدّة 10 ساعات، إضافةً إلى تقنيّة بصمة عاليّة الدقة. يبلغ سعر IPAD PRO 799 دولار أمريكي للجهاز المزوّد بذاكرة حجمها 32 جيجايايت.

Apple Keyboard

ميّزت شركة آبل هذا الأيباد الجديد بإبتكار لوحة مفاتيح جديدة خاصّة بالجهاز لإستعمالها وتسهيل الكتابة من خلالها، وهي أكثر أهمية لمن يعمل على جهاز أيبادولا يقتنيه للترفيه فقط. يبلغ سعر لوحة المفاتيح فهو 169 دولار أمريكي.

Apple Stylus

أمّا الأكسسوار الأهم فهو قلم آبل الجديد، فبعد وفاة ستيف جوبز تقوم الشركة بإنتاج قلم تكنولوجي خاص بجهاز IPAD، مع العلم أنّ مؤسس الشركة كان يكره هذا الاكسسوار. يبلغ سعر IPAD Stylus 99 دولاراً أمريكيّاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية