هذا هو "الوحش" الذي يحمي أوباما

ابرز مواصفات سيارة اوباما المصفحة

يعتمد رؤساء الدول والملوك في العالم على سيارات مصفحة تحميهم من محاولات الاغتيال التي يمكن أن يتعرضوا لها خلال تنقلاتهم على الطرقات.

هذا ويُعتبر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما من أهم الرجال في العالم اليوم، من هنا لم يكن غريباً على الإطلاق أن يتنقل في سيارة مجهزة ومصفحة بشكل رائع. وبعد أن تم اغتيال الرئيس السابق جون كينيدي عام 1963، بات من الضروري تأمين الحماية للرئيس بشكل استثنائي.

ias

والسيارة هذه التي قامت بتجهيزها شركة جنرال موتورز، ملقبة بـ "الوحش" وهي من نوع كاديلاك دي تي أس. وهذه التحفة التكنولوجية مزودة بتقنيات عالية من الحماية، حيث أنها تستطيع تلقّي الصوايخ والضربات الكيميائية.

خزان الوقود مصفح بمواد تمنعه من الانفجار عند تعرضه للضربات المباشرة، كما أن هيكل المركبة مكوّن من السيراميك، الألومينيوم والتيتانيوم. أما إذا كنت تتساءل عن حال العجلات، فعليك أن تعلم بأنها مجهزة أيضاً ضد الهجمات وهي تقاوم الثقوب كي يتمكن السائق من الاستمرار في السير.

وبالنسبة للزجاج الأمامي والأمامي الجانبي، فهو مقوّى بشكل كبير ليتحمل الرصاص. الكاديلاك هذه بإمكانها أن تتسع للرئيس وأربعة أشخاص في الناحية الخلفية إضافة إلى السائق ومرافق في الناحية الأمامية.

أما إذا كنت تريد الاطلاع أكثر على التفاصيل الإضافية التي زُوّدت بها هذه المركبة المصفحة، فما عليك إلا أن تشاهد الفيديو التالي.

https://www.youtube.com/watch?v=uQ3P8j8hmMg

من الضروري أن تكون سيارات رؤساء الدول مصفحة بهذه الطريقة حتى تحميهم وكي لا يتم اغتيالهم بأسلوب سهل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية