خصائص الجيل السادس من الجالاكسي أس

ابرز مواصفات galaxy s6

تعتبر هواتف السامسونج من الأبرز في العالم، فهي إلى جانب تميزها عن غيرها من الهواتف العالمية، استطاعت أيضاً أن تتفوق على الأيفون في كثير من الأمور. هذا وقامت الشركة الكورية بالكشف عن هاتفها جالاكسي أس 6 في 1 آذار من العام الحالي في المؤتمر العالمي للنقال في برشلونة.

ias

هذا الهاتف الجديد في عائلة جالاكسي أس، توفر بشاشة لمس سوبر أموليد قياسها 5.1 إنش وبدقة وضوح 2560×1440 بيكسل وبطبقة حماية غوريلا غلاس 4.

من ناحية الكاميرا، توفرت تلك الخلفية بدقة 16 ميغابيكسلز مع فلاش LED مزدوج، وبميزة التركيز التلقائي وبمثبت بصري للصورة OIS. وتستطيع الكاميرا أيضاً تحديد مكان الصور، إكتشاف الوجوه، التركيز باللمس، تصوير المشاهد بانورامياً… أما الأمامية، فهي بدقة 5 ميغابيكسلز وتتمتع بميزة نمط التصوير الذاتي العريض.

السامسونج أس 6، يعتمد على نظام أندرويد 5.0 وعلى معالج سامسونج Exynos 7420 ثماني النواة 2.1+1.5 غيغاهرتز. سعات التخزين المتوفرة هي داخلية 32، 64 و128 GB. بالنسبة للبطارية، سعتها 2550 ميلي أمبير من نوع Li-Ion وهي غير قابلة للنزع والتبديل.

يدعم هذا الهاتف الكثير من الحساسات أبرزها البوصلة، الجيروسكوب، الاقتراب، نبضات القلب، الأشعة تحت الحمراء، التسارع… أما بالنسبة للألوان المتوفرة له، فهي الأسود، الأبيض، الذهبي والأزرق.

ويدعم الهاتف أيضاً نظام البلوتوث، NFC، GPRS، EDGE وكل من الشبكات 2G، 3G و4G.

بعد أن حصدت هواتف السامسونج جالاكسي أس بأجيالها السابقة نجاحات باهرة، لن يكون توقع صدور الأس 7 بعيداً عن تفكير الجميع حول العالم.

إقرأ أيضاً: سامسونج أس 6 ايدج موبايل تميز بشاشته الملتوئة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية