أبرز مواد لتنظيف وتلميع السيارات

ابرز مواد تنظيف وتلميع السيارات

السيارة عندما تكون نظيفة يطول عمرها بالتأكيد خصوصاً وأن جعل الأوساخ بعيدة عن الناحيتين الخارجية والداخلية أمر مهم لك وللمركبة.

وتنظيف السيارة يمكن أن يصار إليه في المنزل كما في الأماكن المخصصة لهذا الأمر، من هنا لا بد لك أن تتعرف على أبرز المواد المنزلية التي يمكن أن تستخدمها لتنظيف وتلميع سيارتك.

ias

المشروبات الغازية

بإمكانك أن تعتمد على المشروبات الغازية لإبعاد الصدأ عن الكروم في السيارة خصوصاً إذا كان قد بدأ بالظهور والانتشار بشكل كبير. والكولا تستطيع أن تلجأ إليها أيضاً إذا أصبح الزجاج قذراً جداً ولكن في هذه الحالة من الضروري أن تعود وتغسله بالمياه النظيفة.

وإذا أردت تلميع الجنوط قم بخلط القليل من المشروب المذكور مع الحامض وتمتع بنتيجة مذهلة بالتأكيد.

الأمونياك

هذه المادة يجب أن تجربها لتنظيف المساحات من الأوساخ لاسيما وأن منطقتنا تتعرض للكثير من الرمال التي تنتقل في الهواء، لذلك قم بخلط ربع كوب من الأمونياك مع المياه وامسح جانبي المساحات من خلال منشفة صغيرة.

ملمع زجاج المنزل

إذا لم يكن يتوفر لديك ملمع للزجاج وأردت ان تعتمد على أسلوب لتلميع الواجهة الأمامية لا تتأخر في الاعتماد على ملمع زجاج المنزل من خلال وضعه في المكان المخصص لسائل تلميع زجاج السيارة.

المناديل المعطرة

هذه المناديل مفيدة جداً لأنها تسمح لك بتلميع البلاستيك في السيارة أو الكونسول الأمامي كي يبقى الداخل جذاباً ومنعشاً في كل الأوقات. وهذه المناديل بإمكانك أن تستخدمها أيضاً لتنظيف المقاعد الجلدية.

جرّب هذه الأدوات ولن تندم على الإطلاق عزيزي القارئ لاسيما وأن السيارة اللماعة تجذب الجميع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية