أبرز رياضة لشد البطن اتباعاً لقواعد الرشاقة

ابرز رياضة لشد البطن

لا يكفي أن تتخلّص من الدهون المتراكمة في البطن، إنما عليك استكمال المهمّة والعمل على شدّ هذه المنطقة التي لا تخلو من الترهلات.

الدهون تتّخذ من منطقة الخصر والبطن المكان المناسب، وبعدما تكتفي من زجّ نفسها في هذه المنطقة، تنقسم بعضها في مختلف مناطق الجسم، لتشوّهه ولتصيبه بالسّمنة والوزن الزائد ليخالف قواعد الرشاقة.

ias

اكتشف أبرز التمارين الرياضية والحركات التي تساهم في شدّ البطن وإزالة الدهون منه:

  • التمرين الأول: محاولة الدوران بشكل نصف دائرة إلى اليمين والعد واحد اثنين، ومن ثم إلى اليسار وواحد اثنين أي تكرار التدوير مرتين متتاليتين مع إبقاء القدمين في ثبات ودوران منطقة الخصر فقط.

  • التمرين الثاني: تمرين الدراجة مفيد جداً لعضلات البطن. كل ما عليك فعله هو النوم على الأرض ورفع رجلك وتحركيها بشكل دائري أسوة بركوب الدراجة حوالي دقيقة واحدة. ارتاح لثوان وكرّر هذا التمرين 10 مرات.

  • التمرين الثالث: عليك الإستلقاء على ظهرك بشكل مستقيم مع وضع اليدين تحت الرأس، ثمّ اطوي ركبتيك بدرجة 90 وقرّبهما قدر الإمكان من جسمك لتلامسا أسفل ظهرك. عليك في هذا التمرين أن تشدّ عضلات بطنك وترفع أكتافك عن الأرض ما يتراوح بين 5 و10 سنتمتر مع الحفاظ على رجليك مثبتتين على الأرض، ومن ثمّ استعادة الوضعية الأصلية. كرّر هذا التمرين لمدة 5 دقائق يومياً لضمان أفضل النتائج.

  • النصيحة الدائمة: مهما كان نوع التّمارين الرياضية التي تقوم بها فهي لا تجدي نفعاً إذا كان نظامك الغذائي يرتكز على الدهون والأملاح لذا عليك اتّباع نظاماً غذائياً صحياً أثناء أدائك تمارين لشد عضلات البطن يرتكز على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية