ما هي أنواع الدراجات النارية؟

دراجة هارلي

هارلي دافيدسون

تقدم الدراجات النارية للاشخاص الذين يستعملونها متعة لا مثيل لها خصوصاً خلال فترة الغروب بينما تبدأ حرارة الجو بالتدني قليلاً. إضافة إلى ذلك تستعمل الدراجات النارية أيضاً في الأوف رود والقيادة على الهضاب الرملية.

ias

تكثر أنواع الدراجات النارية وتكثر أشكالها الغريبة والجميلة كتلك التي تعتمد على عجلة واحدة، لكنها جميعها مفيدة وتسمح لك بالتنقل بشكل سهل وسريع. فلنتعرف إذاً على أبرزها.

الدراجة النارية من نوع كروزر Cruiser

وهي دراجات نارية تتميز بشكلها الرائع والكلاسيكي والتي يتوفر فيها محركات كبيرة تصدر أصوات تطرب من يسمعها. من أهم وأشهر هذه الدراجات تلك التي تصنها شركة هارلي دافيدسون الأمريكية.

الدراجة السياحية

وهي مناسبة للتنقلات البعيدة نسبياً لأنها ليست بكبيرة ويمكن التحكم بها بسهولة. من الأمور الممتعة المتوفرة في هذه الدراجات إمكانية سماع الأغنيات والموسيقى من خلال الراديو الذي يتواجد فيها.

الدراجة السياحية الرياضية

وهي لا تختلف عن التي سبقت إنما هيكلها أكبر وشكلها إنسيابي. إضافة إلى ذلك يتوفر في الدراجة أيضاً محرك سريع جداً يعطي السائق متعة لا مثيل لها خلال الرحلات الطويلة.

الدراجة الرياضية

وهي التي تتمتع بمحركات جبارة وبشكل رياضي وانسيابي يسمح للسائق بقيادة دراجته بسرعة كبيرة. إلى جانب القوة التي يقدمها المحرك، هيكل الدراجة خفيف الوزن وهذا أمر مهم جداً لمزيد السرعة.

الدراجة العابرة

وهذا النوع من الدراجات يستطيع السير على كافة الطرقات المعبدة وغير المعبدة كما أنها تشتهر بالمناسفة التي تجمع بين عدد كبير من السائقين الذين يتبارون على طرقات يغمرها الوحل والطين.

الدراجة الصغيرة

وهي دراجة لا تتمتع بمحرك كبير، وهي مناسبة جداً للتنقلات القصيرة لأن محركها صغير ولا يقدم للسائق قوة كبيرة.

إقرأ أيضاً: أسرع دراجة نارية حققت تسارعاً يفوق التصور

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية