أضحك الناس من دون أي كلمة.. هذا ما لا تعرفه عن "ميستر بين"!

ابرز المعلومات عن الممثل الكوميدي مستر بين

من منّا لا يعرف الممثل الكوميدي البريطاني الشهير الذي جسّد شخصية "مستر بين" الطريفة؟ إسمه روان أتكينسون وهو ممثل معروف بين الجميع في العالم، في حين ثمة الكثير من المعلومات والحقائق التي يجهلها الكثيرون عنه.

ولد في 6 يناير عام 1955 وهو متزوّج من خبيرة المكياج الهندية البريطانية سانتيرا ساستري منذ عام 1990 ولديهما ولدان. يتمتّع أتكينسون بثقافة عالية ومستوى علمي مهمّ، وقد تخرّج من جامعتين هما نيوكاسل وأكسفورد. كان يعمل على أطروحته عن أنظمة ضبط النفس عندما كان يرسم في عقله صورة شخصية "مستر بين" .

ias

يهوى السيارات كثيراً وهو يمتلك مجموعة رائعة من السيارات السريعة من بينها أوستن مارتن، وأودي، وهوندا ومكلارين أف 1. ولشدّة عشقه للسيارات، يكتب روان أتكينسون أحياناً بعض المقالات لبعض المجلات الخاصة بمجال السيارات والمركبات.

تعرّض لحادثين في سيارة مكلارين أف 1، وكان الحادث الثاني خطير جدّاً جرّاء اصطدام السيارة بشجرة ما أدّى إلى كسور في كتفه بالإضافة إلى تحطّم السيارة وتضررها بشكل كبير. والجدير ذكره أن شركة التأمين قد أصدرت حينها فاتورة قيمتها مليون جنيه استرليني وهو أمر لم يسبق له أن حدث في تاريخ بريطانيا.

بالإضافة إلى ذلك، استطاع الممثل الكوميدي عام 2001 أثناء رحلته إلى كينيا لقضاء عطلته العائلية، أن يسيطر على الطائرة لبضعة دقائق نتيجة فقدان الطيار وعيه قبل أن يعود هذا الأخير إلى وضعه الطبيعي وتهبط الطائرة بأمان.

اشتهر روان أتكينسون بشخصيته الشهيرة "مستر بين" التي ما زالت حتى اليوم تسيطر على عالم الكوميديا، وقد تمكّن الممثل البريطاني من خلال مسيرته الفنية أن يجمع ثروة مهمّة تقدّر قيمتها بحوالى 130 مليون دولار.

عانى أتكينسون من التأتأة في الكلام ما جعله ينطوي في حياته الشخصية وهو لا يشارك في الكثير من المقابلات العامة، ولكن ذلك لم يمنعه من الوصول إلى قمّة النجاح في مجال الفن والكوميديا.

إقرأ أيضاً: حالات شبه كبيرة بين نجوم كرة القدم وفنانين حول العالم… نجم عربي شبيه لرونالدو!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية