"نوكيا 9" المرتقب... جوال سيهز عرش أيفون 8 والجالاكسي أس 8

ابرز الشائعات التي طالت جوال نوكيا 9

بعد أن قدمت نوكيا مؤخراً جوالات متطورة منها الجديدة ومنها المتجددة، كان من الطبيعي أن يبدأ الناس بالتفكير حول ما يمكن لاسم مثل نوكيا أن يصنع جوالات أخرى مميزة أيضاً.

واليوم كشف موقع nokiapoweruser.com أن نوكيا بصدد تقديم جوال حديث سيحمل اسم "نوكيا 9" في نهاية شهر يوليو من العام الحالي لافتاً إلى أن هذا الهاتف الذكي سيكون منافساً قوياً لموبايل أبل المنتظر "أيفون 8".

ias

هذا وبدأت الشائعات أيضاً تطال جوال نوكيا 9 قبل صدوره بأشهر عدة خصوصاً من ناحية الكاميرا الخلفية التي يمكن أن تأتي بدقة 22 ميغابيكسلز على أن تتمتع تلك الأمامية بدقة 12 ميغابيكسلز. وتشير بعض التسريبات أيضاً بأن الجوال المرتقب من نوكيا يمكن أن يتوفر له شاشة من نوع AMOLED بقياس 5.5 إنش وبدقة وضوح QHD، أما المعالج فسيكون من نوع كوالكوم سنابدراغون 835. المواصفات الأخرى التي يمكن أن تظهر في الـ "نوكيا 9"

  • بطارية بسعة 3800 مللي أمبير.
  • ذاكرة وصول عشوائي: 6 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية سعتها 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت.
  • نظام شحن سريع من الجيل الرابع.
  • نظام صوتي يحمل اسم Nokia OZO.

إذا صحت هذه المعلومات الأولية قد يكون جوال نوكيا 9، والذي سيرافقه سعر يصل إلى 700 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية (2625 ريال سعودي)، منافساً قوياً لأيفون 8 المرتقب وللجالاكسي أس 8 الجديد الذي ظهر في 29 من شهر آذار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية