ماذا تعرف عن أبراج الساعة في مكة؟

ابراج الساعه مكه

أبراج البيت هي عبارة عن مجمّع مملوك للحكومة يضم سبعة فنادق في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

هذه الأبراج هي جزء من مشروع وقف الملك عبد العزيز الذي يسعى لتحديث المدينة وتقديم الطعام للحجاج. يتميز برج الفندق المركزي، برج ساعة مكة الملكي، فندق فيرمونت، بأكبر وجه ساعة في العالم، ويعدّ ثالث أطول مبنى وخامس أطول بناء قائم بذاته في العالم.

ias

يقع هذا المجمّع على بعد أمتار من أكبر مسجد في العالم وأقدس موقع في الإسلام، وهو مسجد مكة الكبير. تعتبر مجموعة بن لادن السعودية، أكبر شركة بناء في المملكة، المتعهّد الأساسي الذي قدّم هذا العمران الجميل.

المجمع هو أغلى مبنى في العالم بتكلفة إجمالية تبلغ 15 مليار دولار أمريكي. تم بناؤه بعد هدم قلعة أجياد، القلعة العثمانية من القرن الثامن عشر التي وقفت فوق تلة تطل على المسجد. وقد أثار تدمير القلعة في عام 2002 من قبل الحكومة السعودية احتجاجات تركية ودولية.

ففي قلب أقدس مدينة إسلامية وبين مختلف الأبراج الأخرى، يجلب برج ساعة مكة الملكي جواً من الحداثة إلى وسط مكة.

ويوفر أماكن إقامة مريحة للمسلمين المتدينين الذين يسافرون إلى المدينة كل عام خلال فترة الحج، موقع ملائم بجوار المسجد الكبير الذي يمكن أن يستوعب ما يصل إلى مليوني شخص.

في الليل، تضيء وجوه الساعة بمليون مصباح LED وتحول البرج إلى منارة خضراء وبيضاء. الكتابة مكتوبة فوق الساعة، مع عبارة "الله أكبر" على الجانبين الشمالي والجنوبي، بينما يزيّن القرآن الجانبين الشرقي والغربي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية