روبوت جديد يدخل المنازل ويراقب الناس!

ابتكار روبوت مراقب في النمسا

ابتكار روبوت مراقب في النمسا

في عصر الإبتكارات التكنولوجية الحديثة، يشهد العالم على إبتكاراتٍ جديدة لم نتوقّعها من قبل، ومن ضمنها الروبوت الجديد Jennicam الذي يمكنك تشغيله عن طريق الإنترنت ليراقب من حولك.

ias

بعد ظهور التطبيقات التي تعمل لمراقبة الأشخاص كتطبيق Periscope يظهر في النمسا إبتكار هذا الروبوت بعد أن كان يتجوّل حول أحد المنازل.

هذا الروبوت من تصميم شاب ناشط على موقع Reddit إسمه Eiggem بحسب ما تبيّن على الموقع، ويعمل هذا الجهاز عن طريق الإنترنت وتحديداً من خلال الموقع المذكور، كما أنّه مزوّد بكاميرا لإلتقاط صور في كل مرّة تقوم بتحريكه، ويرسل الصورة إلى الموقع الإلكتروني ولكنّها تستغرق حوالي 3 ثوانٍ لتحديثها.

أرسل Eiggem الروبوت لمراقبة إحدى المنازل في المنطقة فصوّر السكان وهم يغسلون الأطباق بعد ان قام بجولةٍ حول المطبخ، متطفّلاً على خصوصيّات وحرمة المنزل.

هذا الروبوت الصغير مؤلّف من كاميرا الويب التي نستعملها في الإتصالات المرئيّة، موضوعة على صندوقٍ من الورق المقّوى ومدعومين ببطاريّة AA وكل هذه الآلات يمكنك السيطرة عليها عن طريق الإنترنت.

صرّح Eiggem منذ يومين أنّه يعاني من بعض المشاكل في ابتكاره كون الإتصال ينقطع أحياناً مع شكبة الإنترنت، كما انّ هناك عدداً كبيراً من الناس يحاول أن يسيطر على الروبوت عن طريق قرصنته.

أخيراً في التجربة الاولى لهذا الجهاز إستطاع أن يلتقط أكثر من 6300 صورة، فهل ستصبح هذه الأجهزة وسيلة لمراقبتنا والتطفل على خصوصيّاتنا؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية