أكبر ازدحام مروري في العالم... استمر لـ10 أيام وعلى مساحة 100 كم!

الزحام الاضخم في العالم

الزحام الاضخم في العالم

هل تعتقد أنك تعاني من زحمة مرور شديدة في بلدك؟ وأن هذه المسألة أضحت أمراً مزعجا كثيراً بالنسبة لك؟

حسناً يجب أن عليك أن تطلع على هذا المقال، الذي سيتناول موضوع أكبر زحمة مرورية حصلت في العالم في العقدين الاخيرين، وأعتقد أنك عندما تنتهي من قراءته سوف تكون سعيداً جداً بزحمة المرور في بلدك.

ias

23 أبريل 2010، تاريخ لن ينساه الالاف من الصينيين الذين علقوا بازدحام مروري استمر لمدة 10 أيام، نعم ما تقرأه صحيحا: إزدحام مروري ولمدة 10 أيام كاملة!

وبدأ هذا الازدحام المروري في الثالث عشر من شهر أبريل في ضواحي العاصمة الصينية بيكين، وامتد على مسافة 100 كم نحو الحدود المؤدية إلى منطقة منغوليا الداخلية، وذلك منذ بدء الأشغال العمومية على الطريق السريع الرابط بين مدينة بيكين ومنطقة التيبت.

مساعدات من قبل السلطات: دفعت هذه الزحمة السلطات الصينية الى القيام بعمليات توزيع للمؤن الأساسية من ماء وغذاء ومواد قابلة للاشتعال بغرض التدفئة حول الطريق الضيق الرئيسي، وذلك بسبب التقدم البطيء للمركبات، بمعدل 500 متر في اليوم الواحد، وذلك حسب تقرير أعده موقع "ياهو".

ورغم هذا الزحام الخانق الذي حصل في بكين، الّا أن مدينة موسكو الروسية تبقى الاكثر ازدحاماً على الاطلاق، كما أن الرقم القياسي العالمي المسجل لأكبر اختناق مروري حدث في فرنسا، وامتد على مسافة 175 كيلومترا على الطريق الرابط بين مدينة ليون والعاصمة باريس، في السادس عشر من شهر فبراير سنة 1980.

اقرأ أيضاً: أثر زحمة السير على صحتك

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية