ظاهرة الاشقاء الأغرب في تاريخ كرة القدم حصلت فعلا في السعودية!

اشقاء في ملاعب كرة القدم

اشقاء في ملاعب كرة القدم

يعتبر الدوري السعودي واحداً من أفضل الدوريات على الصعيد الاسيوي والعربي.

يتميز هذا الدوري بالندية والاثارة الفائقة بسبب المستوى العالي للاعبين، اضافة الى نسبة الحضور الجماهيري الكبيرة التي تشهدها الملاعب السعودية.

ias

كل هذه الامور تبدو مألوفة وتتواجد في معظم البطولات العالمية، لكن ومن خلال مراجعتنا لتاريخ الدوري السعودي ظهرت حالة تعتبر الاغرب على الاطلاق بين كل الدوريات العالمية المتمثلة بتواجد اكثر من شقيق في الملاعب.

قد يقول البعض أن هذه الحالات عادية وظهرت في اوروبا كثيراً كالاخوين تشاكا والاخوين بواتينج وغيرهم، لكن هل سبق لاحد منكم السماع باحتراف 5 أشقاء للعبة كرة القدم في دوري واحد؟ اليكم المزيد عن هذه الظاهرة الفريدة، وحالات مشابهة ظهرت في دوري جميل السعودي:

1- عبده، أحمد، علي، عبدالله وصقر عطيف: شكل هؤلاء الاشقاء سابقة كروية لم يشهدها اي دوري في العالم من قبل، الاخوة بدأوا اللعب في نادي الشباب قبل أن تفرقهم التحديات ويرحل كل واحد منهم الى نادي مختلف.

2- خمسة أخوة اخرين خرجوا من نفس العائلة للعب بـالدوري السعودي هم أحمد، كامل، معتز، ربيع وريان الموسى وانطلقوا جميعهم من نادي الوحدة الى بقية الفرق.

3- عائلة أخرى كان لها الباع الطويل في الكرة السعودية وهي عائلة الدعيع فعبدالله محمد وفهد الدعيع جميعهم لعبوا في ذات الدوري ولعل أشهرهم هو محمد الملقب بالعنكبوت والذي حصل على لقب حارس القرن في اسيا. 

اقرأ ايضا: الفرق بين رواتب نجوم الدوري الانكليزي والدوري السعودي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية