تنقّل بأقلّ تكلفة ممكنة في أرخص البلدان السياحية

أرخص دولة سياحية

عندما يخطط الرجل للسفر، يبحث دائماً عن وجهة السفر التي ستكلّفه مبلغاً قليلاً من المال، كي يتسنى له السفر مرات عدة في السنة. لذلك يخصص مبلغاً محدوداً لكل سفرة، إفساحاً في المجال أمام تعدّد السفرات السنوية. وعندما يدرس الرجل المبلغ المخصص للرحلة، يأخذ في عين الاعتبار عناصر كثيرة، منها تذكرة السفر، الفندق، الأماكن السياحية داخل البلد المقصود، التنقّل فيه وغيرها. فمن حيث التنقّل، وجدنا لك البلد الأرخص، بحيث ستتمكن من زيارة المعالم التراثية والسياحية فيه من دون تكلفة باهظة الثمن. فإن كنت تخطط لسفرة قريبة، إختر بلد جنوب إفريقيا.

ias

وفي دراسة أجريت لحساب المبالغ المدفوعة من قبل السائح في البلدان السياحية، أُثبت أن في إفريقيا الجنوبية، تسعيرات وسائل التنقّل هي الأرخص، مثل الطيران، الباصات، القطار، الباخرات، وإيجار السيارات. وقد أظهرت الدراسة أن هذا البلد الإفريقي هو الأرخص معتمدةً على 100 كيلومتر. وقد أُجريت الدراسة على أسعار النقل في محطات القطار، الباصات والطيران في 51 دولة من القارات الخمس. وأُخذ في عين الاعتبار المسافة، الضرائب والجداول كي لا تتمتع دولة ما بأفضلية على الأخرى.

ألبانيا

لا يمكن التنقّل داخل ألبانيا إلا في الباصات التي تتراوح أسعار بطاقاتها بين 3 و3.35$ ما جعلها تحتل المرتبة الثانية من حيث أرخص بلد سياحي من حيث وسائل النقل.

ماليزيا

إن كان في الباص، في القطار أو في الطائرة، تسجل ماليزيا أسعاراً زهيدة في وسائل النقل ما يجعلها تحتل المرتبة الثالثة. فسعر بطاقة القطار هو 2.84$، الطائرة 11.43$ والباص 6.10$.

تايلند

أسعار وسائل التنقّل في هذا البلد قريبة جداً من أسعار التنقّل في ماليزيا ولكن ترتفع قليلاً عنها، ما يجعلها تحتل المرتبة الرابعة. فسعر بطاقة القطار 3.89$، الباص 3.11$ والطائرة 19.50$.

أوكرانيا

وفق معايير الدراسة، احتلّت أوكرانيا المرتبة الخامسة من حيث أرخص دولة سياحية، فتذكرة القطار تكلّف 2.79$، الباص 3.07$ والطائرة 24.51$.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية