"WhatsApp Spy" و"واتس أب جولد".. ماذا تعرف عن خطرهما؟

تهكير الهاتف

تهكير الهاتف

يعتبر تطبيق التراسل الخطي واتس اب واحداً من أشهر برامج التواصل على الاطلاق، وأكتسب هذا البرنامج شهرته الواسعة بفضل ميزاته الرائعة ونظام خصوصيته الكبيرة.

لكن رغم نظام الحماية الكبير الذي يستخدمه مطوروا التطبيق الّا أن هذا البرنامج لا يزال يخترق بطريقة أو بأخرى. ومن بين هذه الطرق 4 حيل ذكرها موقع صحيفة "ذا صن" البريطانية، سوف نسردها لكم في هذا المقال.

ias

الرسائل الاعلانية: كثيرة هي الرسائل الاعلانية التي تصلنا على هواتفنا من قبل المحلات والشرك الدعائية والمطاعم، وتبدو بعض رسائل هذه المؤسسات كأنها الاسلت من قبل صاحب العلامة التجارية، لكن في الحقيقة يكون اسماً وهمياً ومُصمما لخداع المستخدم بمجرد الضغط على الرابط للحصول على قسائم الشراء المزعومة.

البريد الصوتي: يقوم البعض بارسال رسائل عن طريق البريد الصوتي، ويطلب منك اذا وصلتك الراسلة الضغط على زر الاستماع لسماعها، ولكن بدلاً من تشغيل المقطع الصوتي، يقودك الضغط على المقطع الى صفحة تقوم بتهكير هاتفك.

تطبيق التجسس: تنتشر حاليا دعوة لتحميل تطبيق WhatsApp Spy الذي يسمح لك بمعرفة ما يقوله أصدقاؤك وزملاؤك لبعضهم البعض في خدمة الرسائل، لكنك قد تقع ضحية تطبيق مزيف يضعك أنت الضحية في حال قمت بتحميله.

واتس اب جولد: اذا وصلتك رسالة تعوك الى تحميل واتس اب غولد قم بمحيها فوراً وذلك لعدم وجود مثل هذا التطبيق الذي يدعي أنه يقدم ميزات محسنة وحصرية يستخدمها المشاهير فقط. وبعد الضغط على الرابط، يتم إعادة توجيه المستخدم إلى صفحة مزيفة ويصبح الهاتف مصابا ببرامج ضارة.

اقرأ أيضاً: اليك أفضل برامج تسجيل مكالمات

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية