"سامسونج" وقعت بالفخ! ألاف الصور تم ارسالها من هواتفه المستخدمين دون علمهم

سامسونج ترسل صور مستخدميها

سامسونج ترسل صور مستخدميها

رغم كل التطور التقني والتكنولوجي الذي نعيشه، الّا ان شركات الهواتف الذكية العملاقة لا تزال تواجه مشاكل كثيرة وغير متوقعة.

فبعد فضيحة بطاريات أجهزة ايفون، والاحداث التي نسمعها بشكل شبه أسبوعي عن احتراق الهواتف. ظهرت فضيحة كبيرة تتعلق بأجهزة سامسونج. حيث اشتكى بعض مستخدمي هواتف الشركة الكورية، من فضيحة كبيرة وقال المشتكون أنهم علموا بالصدفة، أن هواتفهم أرسلت صور لأصدقائهم دون اذنهم.

ias

وعلى الرغم من أنه ليس واضحاً ما الذي يسبب إرسال الرسائل العشوائية، فإن المستخدمين المتأثرين قد أبلغوا عن تلقي تحديث إلى تطبيق المراسلة النصية الافتراضي على هواتفهم الذكية من سامسونج، التي تمكن خدمات الاتصالات الغنية (RCS).

وقد تم إرسال الصور عبر تطبيق رسائل سامسونج للمراسلات، مع عدم وجود ما يشير إلى أن الصور قد تم إرسالها بالفعل من الهاتف، إذ أبلغ بعض المستلمين للرسائل أصدقاءهم عن هذا الخلل.

وقال أحد المستخدمين إن هاتفه أرسل معرض الصور بالكامل إلى صديقته، وليس صورة أو اثنتين كما حدث للبعض، وذكر آخرون أن أجهزتهم أرسلت صورا إلى زوجاتهم.

بدورها، قالت سامسونج في بيان إنها تحقق بشأن تقارير تفيد بأن تطبيق المراسلة النصية على جهازي جالكسي S8 وS9 يرسل صوراً إلى جهات اتصال عشوائية بدون إذن المستخدمين. وقالت الشركة في بيانها: "نحن على علم بالتقارير التي أثيرت بشأن هذا الموضوع، ويقوم فريقنا التقني بالتحقق بشأنها".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية