6 اطعمة تساعدك على التخلص من الكرش

6 اطعمة للتخلص من الكرش

6 اطعمة للتخلص من الكرش

لحرق الدهون وإزالة الكرش طرقٌ عديدة ومتعارف عليها، فالبعض يستخدم الأدوية والشروبات التي تساعد على حرق الدهون والبعض الآخر يلتزم بحمية غذائيّة معيّنة لتساعده على التخلص من الكرش بطريقة أسرع، ولكن ما يجهله معظم الناس أنّ هناك بعض الأطعمة التي تعتبر بحد ذاتها دواء لحرق الدهون فما هي أبرزها؟

ias

الحبوب الكاملة

تساعد الحبوب الكاملة على حرق ضعف عدد السعرات الحراريّة التي يحرقها الجسم عادةً، وذلك بسبب كميّة البروتين الموجودة في هذه الأطعمة والتي تحفّز الجهاز الهضمي. لذلك يطلب أخصائيي التغدية من الأشخاص أن يتناولوا الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

اللحوم

التي تحتوي على نسبة بروتين عالية وبدورها تساعد على زيادة حرق الدهون بنسبة كبيرة ولكن يجب التأكد من أنها لا تحتوي على الدهون.

مشتقات الحليب

كالأجبان والألبان وغيرها، فهي تؤمّن للجسم كميّة من الفيتامينات المغذية، كما أنها غنية بالكالسيوم والبروتينات التي تغذي العضلات.

الشاي الأخضر

هو أكثر الأعشاب التي اشتهرت بأنها تساعد على إزالة الكرش، لذا ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً وسترى النتيجة بنفسك

العدس

والذي يحتوي على كميّة كبيرة من الألياف والفيتامينات، ويشكّل العدس الغذاء الأساسي واليومي لمعظم الناس، كما يحتوي على البروتينات المحفّزة للجهاز الهضمي

الفلفل الحار

الذي يزيد من حرارة الجسم وبالتالي بصبح الجهاز الهضمي أسرع و يخفف من تخزين الدهون وبهذا تتخلّص من الكرش بأسرع وقت ممكن.

أخيراً هذه الاطعمة ستساعدك كثيراً على خسارة الوزن والتخلص من الكرش لذا ننصحك بالإكثار منها على حساب الأطعمة المشبعة بالدهون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية