أفضل 6 اطعمة للحفاظ على رشاقة البطن

6 اطعمة للحفاظ على رشاقة البطن

6 اطعمة للحفاظ على رشاقة البطن

تعتبر رشاقة البطن إحدى أهم عناصر الحفاظ على الجسم، وبالأخص كون البطن هو من مناطق الجسم التي تتكدّس فيها الدهون، ويصعب إزالتها، لذا يعتمد البعض على أنواع أطعمة معيّنة للحفاظ على رشاقة البطن.

ias

الخس والملفوف

هذا النوع من الخضار يحتوي على 96% من الماء إضافةً إلى مادّة "ألفا كارونيت" وهي أحد أهم مضادات الأكسدة التي تخفف من السموم الموجودة في الجسم كما أنّه سيشعرك بالشبع.

الفراولة

تحتوي هذه الفاكهة على 90% من الماء وهي أحد أهم الفواكه المناسبة للتمارين خاصّة في الصيف كونك تحتاج للفواكه الغنيّة بالمياه. إضافةً إلى ذلك تحتوي الفراولة على الأسيد الذي يساعد في التخفيف من الدهون وحرقها.

دقيق الشوفان

هو الدقيق الذي يصنع منه خبز الشوفان وهو مصنوعٌ من الماءبنسبة 83.5% إضافة إلى أنّه مكوّن من حبة القمح الكاملة. وأثبت دقيق الشوفان أنّه يوفّر شعورا بالشبع لغاية 4 ساعات مما يخفّف من نسبة تناول الطعام.

العنب الأحمر

يحتوي العنب الأحمر على 81% من الماء، إضافة إلى مضادات الأكسدة إضافة إلى مادة "الأنثوسيانين" المسؤولة عن منع الجسم إمتصاص النشويات والدهون.

الافوكا 

يحتوي الأفوكا على 73% من الماء، كما أنّه من ألذ الفواكه المحبوبة والتي يمكنها أن تشعرك بالشبع كونها مشبّعة بالدسم ولكن ينصح بتناولها صباحاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية