لن تسهر بعد اليوم... فذلك سوف يضعف من قدرتك على الانجاب!

أمر خطير جداً

أمر خطير جداً

تظهر الدراسات أن جسم الانسان يحتاج الى ما بين 6 و 8 ساعات نوم كل يوم حتى يحافظ الفرد على طاقته ولكي يبتعد عن الامراض التي سوف يتزايد حصولها عندما تتقلص ساعات النوم.

تأكيداً على هذه المعلومات نشر موقع "تري هاجر" المختص بمواضيع الصحة مقطع فيديو للدكتور "ماثيو ووكر" يظهر 5 مخاطر لعدم النوم.

ias

فقدان الذاكرة

حسب ما ذكره الفيديو فان عدم النوم يمنع الدماغ من تخزين الاحداث وذلك يعود الى ان المخ يملك مخزن للذكريات وتسبب عملية قلة النوم الى عدم استيعاب الدماغ لاي معلومة جديدة ما سيؤدي الى فقدان الذاكرة بعد فترة من قلة ساعات النوم.

الإصابة بالزهايمر

داخل دماغ الانسان يوجد بروتين سام يسمى "باميلويد بيتا" يؤدي الى الاصابة بالزهايمر ويستطيع المخ التخلص منه عند النوم، ما يعني ان قلة النوم سوف تقلل من نسبة التخلص من هذا البروتين ما سيزيد من احتمالات الاصابة بالزهايمر.

يؤثر على قدرة الإنجاب

عندما تقل ساعات النوم عن 6 ساعات سوف يضعف هرمون التستوستيرون المسؤول عن الانجاب.

يزيد من احتمالية زيادة السرطان

يضيف ووكر أن الحرمان من النوم سوف يؤثر عن الجهاز المناعي فبعد ليلة واحدة من النوم لمدة تقل عن 6 ساعات سوف ينخفض عدد الخلايا المسؤولة عن الحماية من السرطان بنسبة 70%.

زيادة أمراد القلب والأوعية الدموية

شرح الفيديو أنه وفي مرحلة النوم العميق ليلاً نتلقى أفضل علاج لضغط الدم إذ يهبط معدل نبض القلب وينخفض ضغط الدم وتتم عملية تدوير لراحة القلب والأوعية، وإذا لم يحصل الإنسان على النوم الكافي لن تتم عملية إعادة التدوير.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية