مسابقة "مزيون": إجابة واحدة وتحصل على فرصة سفر إلى لندن

لندن الجميلة

لندن الجميلة

اشترك في المسابقة التالية لربح فرصة سفر إلى بريطانيا من "Visit Britain"

لا يمكن لك أن تقوم بزيارة إلى أوروبا بدون أن تحطّ في مدينة الضباب الجميلة: لندن. سحر هذه المدينة لا يقاوم بهوائها وقصورها وأنهارها وإنارتها وكل زاوية فيها.

هي أحد أهم مدن العالم وأجملها على الإطلاق. هذه العاصمة البريطانية تعتبر على مدى الأعوام مقصدا هاما للسياح من مختلف أصقاع الأرض.

ias

لم يأتِ هذا الجمال من لا شيء، بل هو ضارب في جذور التاريخ ويعود إلى أيام الرومان. أكثر من ذلك، هي أكبر مدن وتقع على نهر التايمز جنوب البلاد.

في ما يلي، اختار لكم موقع "مزيون" أفضل 5 وجهات يمكن أن تقصدها، في حال قررت يوما أن تزور لندن.

1- قصر باكنغهام

هو واحد من أهم القصور الملكية والمعالم العريقة التي تزرع في العاصمة البريطانية فخامة لا مثيل لها.

يعتبر المقر الرسمي للملكة. في شهري أغسطس وسبتمبر تفتح الملكة بيتها للزوار مما بتيح لك التجول في الغرف الملكية والحديثة مع رؤية مجموعة من الروائع الملكية داخله من مقتنيات وغيرها.

أهم ما يجب أن تتمتع به في هذا القصر هو حفل تبديل الحرس الملكي الذي يحصل يوميا من شهر مايو حتى شهر يوليو وفي أيام معينة في الأشهر الباقية.

تشاهد في داخله قاعات ملكية عديدة أبرزها قاعة العرش الفخمة وفي الخارج أكبر حديقة خاصة في العام إضافة إلى الإسطبلات الملكية والعربات الذهبية التي تستخدم في حفلات الزواج الملكية والحفلات الرسمية.

2- عجلة لندن (لندن آي)

هذه العجلة الكبيرة لا بد أن تزورها وتتعرف على تفاصيلها عن قرب. برج عال يسمح لك بمشاهدة قصر وستمنستر وهو هو القصر الذي يجتمع فيه أعضاء البرلمان البريطاني.

تأخذ الدورة في هذه العجلة 30 دقيقة وتصل إلى ارتفاع 135 مترا، حتى أنها تعتبر أطول من ملعب كرة قدم.

يمكن أن ترى الأشياء من هذه العجلة على بعد متوسطه 40 كيلومترا.

3- برج لندن

هو في الحقيقة ليس برجا فقط بل إنه أحد القلاع الأكثر شهرة حول العالم. كان في السابق قصرا ملكيا وسجنا وترسانة عسكرية وحتى حديقة للحيوانات.

إنه اليوم أحد مواقع التراث العالمي، التي وللمناسبة تتواجد بكثرة في العاصمة البريطانية وأبرزها قصر ويستمنستر وحدائق بوتانيك الملكية والمرصد الملكي (غرينيتش).

عندما تزور هذه القلعة ستبدو مذهولا بجواهر التاج الملكية والرموز الملكية الأخرى، كما يمكنك أن تستمع إلى حكايات قديمة من قبل الحراس الملكيين عن ثورة الفلاحين التي حصلت في عام 1381 ميلادي.

4- المتحف البريطاني

يعتبر المتحف البريطاني أحد أقدم المتاحف في تاريخ البشرية لذلك لا يمكن أن تزور لندن ولا تتعرف على هذه العراقة التاريخية النادرة.

في داخله كنوز تم جمعها من مختلف ثقافات العالم ما جهلع أرشيفا مذهلا لبريطانيا وللبشرية جمعاء. في الآونة الأخيرة تنظم داخله معارض خاصة حول مختلف الثقافات من الأزتيك إمبراطورية تعتبر دولة الأمريكيين الأصليين سابقا (المكسيك الآن) إلى الحج ومناسكه المقدسة إلى مكة إلى شكسبير.

ضمن مجموعاته يوجد قسم الشرق الأوسط بين مقتنيات قسم الشرق الأدنى القديم والمجموعات الإسلامية التابعة لقسم آسيا ومجموعات الشرق الأوسط وآسيا الوسطى من قسم الإثنوغرافيا.

إضافة إلى ذلك، يضم مجموعة من ألواح الكتابة المسمارية والأزياء الفلسطينية والأعمال الفنية الإسلامية المكتوبة على الورق من العصر الحالي.

5- كوفنت غاردن

هو حي كبير يقع في الركن الجنوبي الغربي من العاصمة لندن. إنه سوق طويل صاخل بداخله كافة وسائل الترفيه والبوتيكات الأنيقة. إذا كنت من محبي التسوق يعتبر هذا الشارع أحد أهم وجهات التسوق حيث ستجد الكثير من المطاعم الكبيرة.

شوارعه جميلة مرصوصة بالأحجار التي تعود إلى القرون الوسطى. يمزج هذا الحي ما بين الأناقة والفخامة حيث تتواجد فيه الأماكن والمطاعم والمحلات الفاخرة جدا التي تعود لنجوم عالميين، وبين الأسواق الشعبية القديمة على الطريقة الفيكتورية التي تأسر القلوب.

الأهم من ذلك، يتمتع بالعديد من المسارح المهمة كدار الأوبرا الملكية إضافة إلى فنانين يملأون الشوارع بعروضهم المبهرة والبهلوانية والعديد من الهواة والرسامين.

من أشهر ساحاتها ساحة "بيازا" حيث سوق بيع التحف والملابس والأدوات الحرفية وأسواق "أبل" و"جوبيلي" و"إيست كولونيد".

أحكام وشروط المشاركة في مسابقة "VisitBritain" على موقع "مزيون":

  1. هذه المسابقة مفتوحة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين، الكويت وعُمان
  2. لا شراء إلزاميا للدّخول أو الفوز.
  3. على المشترك أن يكون تجاوز الـ18 من عمره ومقيم في إحدى الدول العربية.
  4. تستمر هذه المسابقة لمدة أسبوع واحد.
  5. على المشترك الإجابة على السؤال المطروح مع إدخال المعلومات المطلوبة.
  6. سيختار فريق "مزيون" فائزا واحدا من المشتركين علما أن هناك ثلاث مسابقات على مدى ثلاثة أسابيع.
  7. الهدية هي عبارة عن رحلة إلى "لندن ومانشستر" أو "لندن وإدنبرة".
  8. يحتفظ موقع "مزيون" بحق تغيير شروط المسابقة في أي وقت من دون إعلام أو إخطار المشتركين أو حتى المستخدمين المسجلين على الموقع.
  9. يمكن للموقع إستبعاد أي مشترك قد يلجأ لاستخدام أكثر من حساب واحد على "مزيون" أو إعتماد أي وسيلة أخرى للغش أو التحايل.
  10. باشتراكي في هذه المسابقة أنا أوافق على الشروط والأحكام المعروضة أعلاه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية