كيف تمنع عودة الوزن بعد خسارته؟

5 نصائح للحفاظ على الوزن الذي خسرته

5 نصائح للحفاظ على الوزن الذي خسرته

يعاني الأشخاص الذين خسروا الوزن من هاجس كسبه من جديد بعد أن حرقوا كميّات كبيرة من الدهون، وهذه المشكلة يواجهها عدد كبير من الأشخاص ولعل أبرزهم الرجل الذي فقد أكثر من 180 كيلو وثمّ كسبها من جديد.

ias

لهذه الأسباب ينصح أخصائيو التغدية بأن يتقيّد الأشخاص الذين خسروا الوزن ببعض النصائح التي بإمكانها أن تساعدهم على الصعيد النفسي والجسدي للحفاظ على النتيجة التي وصلوا إليها.

  • يفضلّ على الذين وصلوا للوزن المثالي إستخدام الميزان بشكل دوري لمعرفة التغيّرات التي تطرأ عليهم، وبذلك يصبح بإمكانهم متابعة وضعهم الصحي وإنفاص الوزن الزائد قبل أن يصبح صعباً.
  • يجب الحفاظ على سيطرةٍ كاملة على الأعصاب فالتوتر يسبب خلل زيادة في إفرازات هرمون الكورتيزول الذي يسبب بدوره إنخفاضاً في نسبة حرق الدهون وخللاً في التمثيل الغذائي أو الـMetabolism.
  • على كل من يصل للوزن المثالي أن يحافظ على إلتزاماته في الرياضة والنوم بشكل صحيح وبهذا يضمن بأنّه وإن تغيّر نمط تناول الطعام يبقى وزنه كما هو.
  • في حال العمل على ممارسة الرياضة، يجب معرفة نوع البروتينات التي تأخذها، فهناك بعض الأنواع الغنيّة بالدهون والتي يتم إعطاؤها عادةً لأصحب الأجسام النحيلة.
  • لا تكافئ نفسك أبداً بتناول الطعام، فالبعض يلجأ لهذه الطريقة التي سبّبت سابقاً زيادة أوزانه، لذا كافئ نفسك بشراء ملابس مثلاً، الأمر الذي كنت محروماً منه في السابق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية