في دبي استأجر سيارة فارتكب بها مخالفات بقيمة 170 ألف درهم!

سيارات شرطة دبي

سيارات شرطة دبي

في الامارات دفع 48 ألف دولاراً على سيارته، قد تمر هذه الجملة مروراً عابراً اذا سمعتها فهذا ليس مبلغاً كبيراً اذا ظننت أنه سعر سيارة فاخرة.

لكن هذا المبلغ هو مبلغاً ضخماً للغاية اذا عرفنا أنه قيمة غرامة مرورية، ارتكبها سائح أوروبي كان يزور دبي بسيارة لامبورجيني هوراكان مستأجرة! هذا المبلغ الذي يقدر بـ170 ألف درهم أماراتي، هو نتاج تسجيل الرادارات لـ12 مخالفة تجاوزت فيها السرعة 200 كم في الساعة، في حين قيمة باقي المخالفات بين 150الى 200 كم في الساعة، مع ارتكاب جميع المخالفات في شارع الشيخ زايد، بإستثناء واحدة جرت بشارع قرن السبخة.

ias

صاحب مكتب استئجار السيارات مجبر على سداد المخالفات، حيث أن الرادار يلتقط السيارة لا الشخص الذي يجلس خلف مقودها، كما أنه إن لم يدفع سيتم تجميد ملفه ولن يستطيع ممارسة نشاطه التجاري. أما شرطة مرور دبي، فقد علّق مصدر فيها بأنه لا يمكن التدخل في هذه الحالة وأنه على صاحب المكتب اللجوء إلى الجهات الفضائية حتى يتم الفصل في المشكلة.

حاليا، صاحب المكتب يحتجز جواز سفر السائح الأوروبي، لكن بالنهاية يمكنه ببساطة التواصل مع السفارة وطلب واحد آخر ويقول أنه فقده، حتى الرجل نفسه لا يمكنه احتجازه لفترة طويلة. وقد صرح المحامي محمد العوامي المنصوري أن الواقعة تمثل سابقة قضائية بالإمارات، وصحيح أنها متكررة مع المستأجرين إلا أن قيمة المخالفات غير مسبوقة، لذا كل ما يمكن فعله هو مطالبة محكمة الأمور المستعجلة بمنع هذا الشخص من السفر وإلزامه بسداد المستحقات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية