معلومات عن هرمون التستوستيرون لكمال الاجسام!

هرمون التستوستيرون لكمال الاجسام

هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة الذي يزيد من النشاط والقوة في الجسم، خاصة عند الافراز بشكل طبيعي. وقد يزيد من مستواه في الجسم كل باحث عن كمال جسمه لبناء العضلات وحرق الدهون.

إنه هرمون يفرز من الخصيتين عند الذكور بكميات كبيرة عند تخطي سن البلوغ، وتتضاءل نسبة الانتاج مع التقدم في السن، أو بعد تخطي سن الاربعين. إنه يساهم في تطور الخصائص الذكورية، وفي تضخم القضيب وكيس الصفن ويغير في شكل الرجل من حيث الصوت وخشونته، ونمو الشعر في مختلف المناطق من الجسم…

ias

لكمال الجسم ولتعزيز نسبة هذا الهرمون، يمكن استخدامه على شكل حقن أو اقراص لزيادة حجم العضلات وبنائها والحفاظ على قوتها لتحمل التمارين الرياضية وللحصول على جسم فائق الجمال والجاذبية.

ولكن لتعزيز مستوى هذا الهرمون في الجسم، يمكن الاعتماد على الطرق الطبيعية عوضا عن المنتجات المتاحة غير المرحب بها، وذلك من خلال حمل الأثقال والأوزان، أو تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات والتقليل من التوتر والتخلص من الدهون الزائدة، أو يمكن بكل سهولة تناول المكملات الغذائية الطبيعية التي تساهم في تعزيز نسبة انتاج هرمون التستوستيرون.

إن الآثار الجانبية للتستوستيرون عديدة، فاستخدامه المتكرر يؤثر سلبا على صحة القلب والأوعية الدموية، كما تساهم كثرة تناوله في ارتفاع ضغط الدم، بالاضافة الى فقدان الشعر، وحصول التهابات في الجلد، واضطرابات صحية كثيرة أخرى.

فمن الأفضل عدم استخدام هذه الأقراص والحقن، والاكتفاء بنسبة الهرمون التي ينتجها الجسم، لتفادي الوقوع في المشاكل الصحية والأعراض الجانبية التي يسببها الاستخدام المفرط لهذه المنتجات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية