مهرجان "دوب فيست" يحتل شوارع دبي

مهرجان "دوب فيست" في دبي

اكتظت شوارع منطقة ديرة دبي المحيطة بمركز الغرير بحضور أعداد كبيرة من الزوار، مع انطلاق فعاليات مهرجان مسرح وعروض الشارع الدولي الأكبر في الشرق الأوسط "دوب فيست" في عطلة نهاية الأسبوع، التي يحيها 45 عرضاً عالمياً قدموا من 17 دولة منمختلف أنحاء العالم.

ias

وصل عدد المشاركين في المهرجان إلى 300 ألف شخص من المقيمين والزائرين لمدينة دبي في أول يومين، وسيقوم المؤدون والفنانون العالميون بتقديم أكثر من 380 عرض بشكل إجمالي، ضمن خمس مناطق مختلفة على مدار عشرة أيام من 19 إلى 28 مارس.

وعمل منظمو المهرجان هذا العام على إدخال إضافات جديدة على الفعاليات، أهمها تصميم سوق البضائع المفتوح الذي يعرض أدوات بهلوانية وملابس ألعاب الخفة للمهرجين والشخصيات الكرتونية، بالإضافة إلى منتجات أعمال يدوية وحرفية من مختلف أنحاء العالم.

كما خصصت مناطق للألعاب الخفيفة وورشة السيرك المتحرك، التي سيقوم خلالها فريقمن المدربين الخبراء بتعليم الأطفال كل عروض السيرك المفضلة لديهم يومياً من الساعة3 عصراً حتى الساعة 9 مساءً، خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 2 بعد الظهر وحتى الساعة9 مساءً في أيام العطل.

وتتميز دورة هذا العام أيضاً بشكل خاص بتركيزها على فن الرسم، بحضور عدد كبير من رسامين جداريات الشوارع وخبيري التلوين والتشكيل الذين ينهون لوحاتهم بزمن قياسي، ناهيك عن عروض ألعاب الخفة والألغاز والفوازير.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية