مدينة زحلة اللبنانيّة تكرّم الأديب الراحل جورج سكاف

مهرجان تكريمي للاديب والوزير الراحل جورج سكاف

مهرجان تكريمي للاديب والوزير الراحل جورج سكاف

كرّمت مدينة زحلة اللبنانية الأديب والصحافي والوزير الراحل جورج سكاف الذي رحل العام الفائت، طاويا حقبة مشرّفة في تاريخ الصحافة اللبنانية والعربية، ومرحلة عريقة في العمل السياسي والاعلامي.

ias

وقد رعى وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري الاحتفال التكريمي في القصر البلدي في زحلة، بدعوة من بلدية زحلة المعلقة وتعنايل، ونقابة الصحافة اللبنانية، ونقابة المحررين، والكلية الشرقية ومجلس قضاء زحلة الثقافي.

الأديب والوزير الراحل جورج سكاف
الأديب والوزير الراحل جورج سكاف

وقد حضر الاحتفال نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، النائبان سليم عون والياس اسطفان، نقيب المحرّرين جوزف القصيفي، رئيسة الكتلة الشعبية السيدة ميريام سكاف ونجلها جوزف الياس سكاف، رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل اسعد زغيب وأعضاء المجلس البلدي، وأفراد عائلة الأديب الراحل وعدد كبير من الشخصيّات الاعلامية والسياسية والدينية في مدينة زحلة والبقاع.

كلام أشاد بتاريخ جورج سكاف الذي رأى في مدينته ” فلورنس الشرق”

تخلّل المهرجان التكريمي كلمات للمشاركين أثنت على تاريخ جورج سكاف الذي أغنى المكتبة اللبنانية بمؤلفات عديدة، والذي وصف بـ” زحليّ عريق بأصالته وعصاميّته. أمضى أكثر من نصف قرن في محراب الصحافة ولبث على إستقلاليته وتحققه من صحة الخبر والمقالة والموقف. وظلّ متفائلاً على إبتسامة ويجذبك بمحبته وتواضعه ورقته”.

الحضور خلال الحفل التكريمي
الحضور خلال الحفل التكريمي

وكان قد سبق الاحتفال إزاحة الستارة عن لوحة تحمل اسم المكرّم تشير بتسمية إسم الشارع الذي يحتضن بيته التراثي العريق بالقرب من كنيسة سيدة الزلزلة، كما أزيحت الستارة عن نصب تذكاري للمكرّم في حديقة الشعراء – الممشية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية